“الشورى” يحدد الاثنين المقبل آخر موعد لتلقي أسئلة المواطنين لوزير الزراعة

  • زيارات : 354
  • بتاريخ : 26-أكتوبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يصوت مجلس الشورى في جلسته العادية الحادية والخمسين التي يعقدها الاثنين المقبل على توصيات لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة الخاصة بتقرير الأداء السنوي لوزارة الإسكان للعام المالي 1432/1433هـ بعد أن يستمع لوجهة نظرها تجاه ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات على التقرير.

ووضعت اللجنة خمس توصيات نهائية على التقرير تعالج في مجملها آلية استحقاق الحصول على الوحدات السكنية ، والأراضي والقروض ، وعلى وضع أطر تنظيمية لتخطيط الأحياء السكنية، إضافة إلى إيجاد برنامج زمني بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية لتسليم أراضي المنح البلدية, إلى وزارة الإسكان.

ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة الاستماع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن ملحوظات الأعضاء ومقترحاتهم على التقرير السنوي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث للعام المالي 1433/1434هـ ، كما يناقش المجلس تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق للعام المالي 1433/1434هـ ، إضافة إلى تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروع اتفاقية التعاون الصناعي الدفاعي بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية تركيا.

من جهة أخرى حدد مجلس الشورى بعد غد الاثنين آخر موعد لتلقي أسئلة المواطنين الموجهة لوزير الزراعة الدكتور فهد بن عبد الرحمن بالغنيم الذي سيحضر الجلسة العادية الثانية والخمسين من أعمال السنة الأولى للدورة السادسة لمجلس الشورى التي يعقدها المجلس يوم الثلاثاء المقبل , بناءً على طلب مجلس الشورى.

ويرحب مجلس الشورى باستقبال مقترحات المواطنين واستفساراتهم التي يرغبون عرضهـا على وزير الزراعة التي تتعلق بأداء الوزارة والخدمات التي تقدمها للمزارعين, وذلك على البريد الإلكترونـي [email protected] أو على الفاكـس رقم 0114816971.

و سيطلع بالغنيم أعضاء المجلس خلال الجلسة على إنجازات وزارة الزراعة وخططها المرحلية والمستقبلية لتطوير قطاع الزراعة، ومنها مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي في الخارج, وجهود الوزارة في تأمين الثروة الحيوانية الحية بأسعار مناسبة. ثم يجيب على أسئلة المواطنين التي سيطرحها رئيس لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بالمجلس، كما يجيب على أسئلة واستفسارات أعضاء المجلس، عن جهود الوزارة ودورها في تطوير هذا القطاع الحيوي بالمملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب