«الشورى» يبحث توصيات تشريع جرائم «التفحيط»

  • زيارات : 255
  • بتاريخ : 14-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يناقش أعضاء مجلس الشورى في جلستهم الثلاثاء المقبل تقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن توصيات اللجنة المشكلة في وزارة الداخلية لوضع تشريع خاص بمرتكبي جرائم التفحيط، وكذلك تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن إضافة عقوبة التشهير للجرائم الواردة في المادة (السادسة) من نظام مكافحة جرائم المعلومات.

ويناقش المجلس في جلسته الإثنين المقبل ما خلصت إليه لجانه المتخصصة بشأن تقارير الجهات الحكومية للعام المالي 1434/1435هـ، ومنها لجنة الحج والإسكان والخدمات، بشأن تقرير وزارة الشؤون البلدية والقروية، ولجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن تعديل المادة (الرابعة) من نظام تعريفة الطيران المدني، ولجنة المياه والزراعة والبيئة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لهيئة الري والصرف في الأحساء والمشاريع التابعة لها.

كما سيبحث تقرير اللجنة الصحية، بشأن مقترح مشروع «نظام البحث العلمي والصحي الوطني» المقدم من الدكتورة لبنى الأنصاري، وتقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن اقتراح تعديل نظام القضاء الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/78) وتاريخ 1428/9/19هـ، المقدم من عضو المجلس الدكتور حسام العنقري.

كما يناقش المجلس في جلسة الثلاثاء وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة الاقتصاد والتخطيط للعام المالي 1434/1435هـ، وتقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات، بشأن التقرير السنوي لهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية (مُدُن) للعام المالي 1434/1435هـ، وتقرير اللجنة الصحية، بشأن مقترح إضافة فقرتين للمادتين الرابعة والخامسة من النظام الصحي، المقدم من عضو المجلس الدكتورة منى آل مشيط.

يذكر أن توصيات لجنة الداخلية الخاصة بتشريع جرائـم التفحيـط، تحمل في طياتها عدداً من العقوبات من بينها تحويل التفحيط إلى جنائية، ومصادرة السيارة المستعملة فيه فوراً، والسجن بلا تخفيف ولا عفو، والغرامة المالية على مرتكبي التفحيط والتشهير بهم. وكذلك تضمن عقوبـات رادعــة وحازمـة بحق المفحطين ومعاونيهم والمتجمهرين لمشاهدتهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب