الشمري : الرقابة مستمرة على دور الإيواء والغرامات طالت المخالفين

  • زيارات : 324
  • بتاريخ : 12-مايو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . فروان الفروان : أكد مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الحدود الشمالية جهز بن برجس الشمري أن هناك رقابة مستمرة على منشآت الإيواء السياحي وقد تلقى الفرع عدة شكاوى من نزلاء تلك المنشآت عن مخالفات ومغالاة في الأسعارخلال الصيف، وتمت معالجتها فضلًا عن وجود مخالفات صدر بحقها غرامات مالية، مشيرًا إلى أن الفرع حقق العديد من النجاحات منها التنظيم والتأسيس ووضع الأساسات للفرع وتخصيص مبنى لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة وتوظيف الكوادر البشرية المتخصصة بالمجال السياحي والأثري، بالإضافة للعمل على تثقيف المجتمع المحلي بالسياحة والآثار وهو ما يتطلب تعاون بين الشركاء للهيئة والمشاركة الفعالة للمجتمع السعودي المستهدف بهذه الرسالة وقد عمل المختصون بالفرع لقطاع الإيواء على تنظيم وتصنيف القطاع بالمنطقة وإصدار التراخيص من الفرع.

وذكر الشمري أنه تم الانتهاء من الدراسات الهندسية والارتباطات المالية للمتحف الإقليمي بالمنطقة الذي يعتبر من أهم المشروعات السياحية على مستوى المنطقة وسوف يتم البدء بطرح المشروع هذا العام.

كما تم تنفيذ مشروعات مهمة كتأهيل مهرجان الصقور بمحافظة طريف وإقامة مراكز للمعلومات السياحية في عرعر ورفحاء، وتأهيل وصيانة قصر الملك عبدالعزيز بلينة وتم صيانة برك الجميما والثليمة الأثرية، وهناك مشروعات أخرى ستعمل عليها الهيئة بالتعاون مع أمانة المنطقة مثل تأهيل وترميم المباني التراثية بقرية الدويد وإقامة مركز للزوار.

وحول استعدادات فرع الهيئة في المنطقة الشمالية للصيف، أكد الشمري أن الجهة المختصة بالفرع تعمل بالتنسيق مع شركاء الهيئة كإمارة المنطقة والأمانة والبلديات الفرعية والمحافظات وإدارات التربية والتعليم والغرف التجارية والقطاع الخاص على تضافر الجهود لإقامة الفعاليات والمهرجانات الجاذبة للمنطقة والتي ستكون ملبية لرغبات المجتمع المحلي بالمنطقة وتساهم في إيجاد حراك اقتصادي مهم.

ولفت الشمري إلى حرص صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على دعم منطقة الحدود الشمالية بالمشروعات السياحية التنموية التي تلبي رغبات وآمال وطموحات المجتمع بالشمالية.

وعن دور المؤسسات والشركات الخاصَّة في دعم السياحة قال الشمري: إنها مناسبة ولكن نحتاج إلى بذل المزيد فهناك مناسبات وطنية تلزم الجميع للمبادرة في دعم ورعاية تلك المناسبات.

وعن دور شباب الشمالية في صناعة السياحة قال الشمري: لا شك أن دور الشباب في المنطقة مهم جدًا وقد أقمنا مناسبة مهمة لملتقى إعلاميي عرعر وأغلب الأعضاء من فئة الشباب للتباحث حول تفعيل دور شباب المنطقة، وقد تم توظيف عدد من الشباب في أعمال ضمن المنظومة السياحية ولا زلنا ندعم الشباب من الحرفيين والمهنيين كالمصورين وغيرهم وكذلك فقد تكفل فرع الهيئة في الأسبوع الفائت برعاية الذكرى التاسعة لتولي سيدي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم، وذلك في إقامة المناسبة في إحدى المدارس الثانوية بمدينة عرعر بالتعاون مع إدارة التربية والتعليم.

وعن وجود فنادق ٥ نجوم في الشمالية، أكد الشمري أن هناك مشروعين في المنطقة تحت الإنشاء لإقامة فندقين من فئة ٥ نجوم كما يوجد الآن بمدينة عرعر منشأة تم تصنيفها بالدرجة الأولى، وهناك مشروعات استثمارية ضخمة سوف يعلن عنها قريبًا سوف تتيح فرص وظيفية للشباب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب