الشركة السعودية للاستقدام تشترط توفير 50 ألف ريال في حساب مستأجر العمالة

  • زيارات : 292
  • بتاريخ : 15-نوفمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني عن إصدار الوزارة لشركات الاستقدام الخاصة بتأجير العمالة 20 ألف تأشيرة منذ منح الشركات التراخيص النهائية لمزاولة نشاطها.

يأتي ذلك في وقت تواجه فيه أسر كثيرة بعد رحيل آلاف العاملات المنزليات الإثيوبيات المخالفات، اللواتي كن ينقذن الموقف في حال عدم توفر العمالة المنزلية في ظل وجود دولة واحدة يتم الاستقدام منها وهي الفلبين في الوقت الحالي وبمرتبات مرتفعة، وهروب العاملات النظاميات، الأمر الذي أجبر ربات المنازل على البحث عن البديل السريع، إلا أنهن صدمن بردود مكاتب الاستقدام التي أكدت لهن أن أي عاملة لن تحضر قبل ثلاثة أشهر.

 أما الشركة السعودية للاستقدام التي استبشرت بها الأسر خيراً، فوضعت شروطا تعجيزية، تمثلت في توفير خمسين ألف ريال في حساب من يرغب باستئجار العمالة المنزلية، خلال ثلاثة أشهر، عبر كشف حساب بنكي، إضافه إلى وجوب أن تكون الراغبة في الاستقدام موظفة لا يقل راتبها عن آربعة آلاف ريال.

وبرر رئيس لجنة الاستقدام بالغرف التجارية سعد البداح، وضع هذه الشروط بضرورة ضمان تسديد رواتب العمال، إذ قال: “من لا تملك خمسين ألف ريال كيف ستسدد رواتب عمالتها”، مؤكدا أنه لا يوجد احتكار للاستقدام فهناك شركات منافسة كما يمكن الاستقدام مباشرة.

وأشار البداح إلى أن تكلفة العمالة تقدر شهريا بـ1760 ريالا، وهو ما يعادل 38700 ريال سنويا، وأن ما يدفع للشركة أقل من ذلك مع توفير ضمان بحيث يتسم استبدال العمالة الرافضة للعمل بأخرى، وتوفر الشركة تأمينا صحيا عن عمالتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب