الشؤون الصحية بالمنطقة تنفي وجود كورونا وتكشف أسباب مرض الجوهرة ووئام

رفحاء اليوم . منيف مناحي النماصي

توضيحاً على مانشر في صحيفة الشرق الموقرة تحت عنوان “كورونا في عرعر يا وزارة الصحة” بتاريخ 10 ربيع الأول 1435هـ العدد رقم (769). وحرصاٌ من الكاتب على أهمية صحة وعلاج المواطنين في المنطقة نفيدكم بان الطفلة الجوهرة مركي الرويلي كانت تعاني من مرض استقلابي ناجم عن عوز أنزيمي يدعى داء الليبوفوشين . وقد تم الإشراف عليها من قبل الأطباء الاستشاريين بمستشفى عرعر المركزي ومن خلال البرتوكول الطبي تم عمل جميع الفحوصات اللازمة والعناية الطبية الشاملة . ونظراً لعدم استجابتها للعلاج توقف القلب والتنفس عندها دون استجابة للإنعاش القلبي الرئوي .
إما في ما يتعلق بالطفلة وئام فايز العنزي كانت تعاني من مرض قلبي خلقي مصلح جراحياٌ يدعي رباعي فاللو ولديها أيضا ارتجاع معدي مريئي شديد مجرى له أصلاح جراحي في الرياض. وقد عمل البرتوكول الطبي والعناية الشاملة حين تواجدها في العناية المركزة الخاصة بالأطفال بمستشفى عرعر المركزي. ونظراً لعدم استجابتها للعلاج توقف القلب والتنفس حيث لم يفيد وضع الأنبوب الرغامي لإنعاشها .
وقد أوصى الفريق الطبي بإرسال عينات من الدم إلى المختبر للكشف عن الفيروسات المسببة لعدم الاستجابة للعلاج وكانت النتيجة سلبية بما فيها المسببة لفيروس الكورونا.

ذكر ذلك لـ “رفحاء اليوم” الأستاذ فـهد بن دغـفق الـشمري مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي والـناطق الإعـلامي والـمتحدث الـرسـمي بالمديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب