“الشؤون البلدية” توجه بوضع إرشادات لذوي الاحتياجات الخاصة

  • زيارات : 312
  • بتاريخ : 1-ديسمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية، الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، تعميماً إلى جميع أمانات المناطق، للاهتمام باللوحات الإرشادية واللافتات الخاصة بمتحدي الإعاقة، وذوي الاحتياجات الخاصة.

 
وشدد على ضرورة تيسير حصول هذه الفئة الغالية، من أبناء الوطن على جميع الخدمات المخصصة لها.
 
وأكد وزير الشؤون البلدية والقروية، على ضرورة متابعة “الأمانات” لهذه اللافتات واللوحات الإرشادية بصورة مستمرة، والتصدي بكل حزم لمحاولات تشويهها، أو إزالتها، إضافة إلى تطبيق لائحة الغرامات، والجزاءات المترتبة على المخالفات البلدية، بحق من يرتكب ذلك.
 
ودعا “الوزير” جميع الجهات التابعة للأمانات، إلى القيام بدورها في هذا الشأن، وضمان حماية حقوق متحدي الإعاقة، وتسهيل حركتهم، وتمكينهم من الاستفادة من المرافق العامة والبلدية.
 
وتضمن تعميم وزير البلديات، ضرورة تطبيق الاشتراطات الخاصة بالخدمات البلدية، المتعلقة بمتحدي الإعاقة، وذوي الاحتياجات الخاصة في جميع المرافق، والمنشآت التابعة للأمانات والبلديات.
 
وشملت “التوصيات”، تخصيص مواقف لسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع المنشآت، والالتزام بالاشتراطات الفنية والهندسية؛ لتسهيل وصولهم إلى الأماكن العامة والخاصة، التي يرتادونها أثناء حياتهم اليومية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب