“الشؤون الاجتماعية”: منح وبرامج تدريب منتهي بالتوظيف لأبناء الأسر التي يقل دخلها عن 8 آلاف

  • زيارات : 577
  • بتاريخ : 20-مايو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وافق وزير الشؤون الاجتماعية، ورئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري الاجتماعي، الدكتور يوسف العثيمين، على التوسع في شرائح الأسر المستفيدة من الخدمات التمويلية للصندوق، وترك الميزانية مفتوحة لتوزيع منح مجانية تعليمية وتدريبية منتهية بالتوظيف، على جميع أبناء الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي.

وحسب مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي فإن أسر الجمعيات الخيرية، ولجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم، الأيتام ومن في حكمهم، المطلقات والمهجورات، والأسر التي يقل دخلها عن ثمانية آلاف ريال، سيستفيدون من المنح، وذلك بهدف دعم أبناء وبنات تلك الأسر وتحويلها لأسر منتجة من خلال منح تعليمية في عدة تخصصات وبرامج التدريب المنتهي بالتوظيف.

وبين عادل فرحات، أن شروط الحصول على المنح التعليمية والبرامج المجانية، تتمثل في أن يكون الطالب أو الطالبة سعودي الجنسية، حاصلا على شهادة الثانوية العامة، ومن ضمن الفئات المستهدفة بخدمات الصندوق، الأسر التي يقل دخلها عن ثمانية آلاف ريال بعد أن كان في السابق أربعة آلاف ريال الحد الأدنى.

وأوضح أن لدى الصندوق ثلاثة أنواع من المنح، هي المنح التعليمية، منح برامج التدريب المنتهي بالتوظيف وبرامج دعم المشاريع الصغيرة، وتشمل التعليمية عددا من التخصصات، أبرزها بكالوريوس الإدارة المالية، نظم المعلومات، التمريض، طب الطوارئ والمحاسبة، إدارة الأعمال والمختبرات الطبية، دبلوم الحاسب الآلي، وغيرها، فيما يتضمن برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف الخدمات الفندقية في الاستقبال، خدمات الطهي في الفنادق، خدمات الأغذية والمشروبات.

وأضاف فرحات أن برنامج المشاريع الصغيرة يتضمن صالونات التجميل النسائية، المطاعم النسائية، منحل عسل نسائي، محلات بيع المستلزمات النسائية والملابس والعطور، تصميم كوش الأفراح، معامل الخياطة ومحلات المرطبات والحلويات، لافتاً إلى أن أكثر من 42 ألف مواطن ومواطنة استفادوا من برامج الصندوق الخيري الاجتماعي منذ انطلاقتها حتى اليوم بمبالغ تقارب 1,3 مليار ريال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب