“الشؤون الاجتماعية” توافق على اللائحة التنفيذية لنظام الحماية من الإيذاء

  • زيارات : 272
  • بتاريخ : 31-مارس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوممتابعات : أصدر وزير الشؤون الاجتماعية، الدكتور يوسف العثيمين، قراراً يقضي بالموافقة على القواعد التنفيذية للائحة نظام الحماية من الإيذاء.

وأوضح وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية، الدكتور عبد الله اليوسف، أن اللائحة التنفيذية لنظام الحماية من الإيذاء، تم إعدادها وفق خطة عمل مشتركة مع الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة.

وأضاف بأن اللائحة اشتملت على عدة جوانب لمكافحة العنف الأسري، مثل الاستغلال والإساءة الجسدية والنفسية، إضافة إلى التهديد بالإيذاء والولاية والسلطة والمسؤولية والعلاقة الأسرية والإعانة والكفالة وغيرها.

وأشار إلى أن اللائحة بينت الأهداف التي تقوم بها وحدات الحماية الاجتماعية، وما يتعلق بإجراء البحوث الاجتماعية والنفسية للحالات المتعرضة للإيذاء، والعمل على تأهيليها بما يضمن مساعدتها على الاستقرار نفسياً واجتماعياً.

ولفت اليوسف، إلى أن إحدى مواد اللائحة تنص على إلزامية الإبلاغ عن كل جهة عامة أو خاصة، وعدم الإفصاح عن هوية المبلغ بغير رضاه، كما نصت المادة الثامنه على الرفع للجهات المختصة كالإمارة والجهات الأمنية، إذا كان فعل الإيذاء يخشى معه تضرر الحالة، وغيرها من المواد الأخرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب