“الشؤون الاجتماعية”: تأمين للأيتام بعد عيد الأضحى

  • زيارات : 223
  • بتاريخ : 15-أغسطس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات  :تبدأ وزارة الشؤون الاجتماعية في صرف بطاقات التأمين الصحي للأيتام الذين ترعاهم الجمعيات الخيرية، من فاقدي الأب من الجنسين بعد عيد الأضحى، وذلك في خطوة يتوقع أن يستفيد منها عشرات الآلاف من الأيتام.

وطلبت الوزارةُ في تعميم أصدرته مؤخرًا ضرورة إرفاق شهادة الميلاد، أو بطاقة الأحوال المدنية، وخطاب من الجمعية مُصدق بختم من فرع الوزارة، أو مكتب الإشراف الاجتماعي، لمن لا توجد لديه أرقام ثبوتية .

وقامت جمعيات المنطقة الشرقية البالغ عددها 22 جمعية بحصر أسماء الأيتام، وتزويد فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بها لبدء إصدار بطاقات التأمين التي تضمن تقديم الخدمات العلاجية للأيتام.

من جهة أخرى، أوضح أيتام مشمولون في الخدمة الجديدة، أن صعوبة العلاج لأسباب عدة في المستشفيات، كانت إحدى مسببات التأمين الصحي، لا سيما فاقدي الأب الذين لا يشملهم علاج المستشفيات الخاصة، لوفاة الأب وعدم وجود جهة عمل تقدم له تلك الخدمة.

وكانت وزارة الشؤون الاجتماعية وقّعت قبل أعوام اتفاقًا مع إحدى شركات التأمين لتوفير التأمين الصحي للأيتام من ذوي الظروف الخاصة، والدارسين في دور التربية الخاصة ودور الإيواء التي تشرف عليها الوزارة، إلا أن الأخيرة قررت أخيرًا أن يشمل التأمين الطبي الأيتام من فاقدي الأبوين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب