“الشؤون الإسلامية ” تدعو لتوفير مداخل خاصة لذوي الاعاقة في المساجد

  • زيارات : 216
  • بتاريخ : 14-أبريل 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : دعت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرفين والمعنيين بمشروعات بناء المساجد والجوامع التي تبنيها الوزارة أو أهل الخير في مختلف مناطق المملكة إلى إيجاد مداخل خاصة لدخول ذوي الاحتياجات الخاصة إلى المساجد ليتمكن المعاق بكرسيه المتحرك من تأدية الصلاة مع الجماعة , وتخصيص نسبة لا تقل عن 10% من مجموع دورات المياه في المساجد لذوي الاحتياجات الخاصة ومراعاتها في المشاريع المستقبلية , واستبدال وإنشاء ذلك في المساجد القائمة بالتدريج .
وأوضح وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد للشؤون الإدارية والفنية عضو اللجنة العليا لبرنامج العناية بالمساجد ومنسوبيها عبدالله بن إبراهيم الهويمل أنه تم توجيه فروع الوزارة لتسهيل استخدام المعوقين لمرافقها الصحية والمواضئ , ومسارات العربة إلى جانب تطبيق اشتراطات كود البناء السعودي ، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق بين الوزارة ووزارة الشؤون الاجتماعية لتحقيق أهداف هذه المشروعات الإنسانية التي تتصل بهذه الفئة من المجتمع .
وأكد الهويمل ضرورة تنفيذ تلك الاشتراطات , ووضعها في تصاميم الجوامع والمساجد , والمواقيت , ومرافقها , في المشاريع الجديدة , أو ما يجري لها من ترميم أو توسعة , وتعديل المشروعات القائمة حتى يسهل على ذوي الاحتياجات الخاصة أداء الصلاة مع الجماعة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب