السيرة الذاتية للأمير مشعل بن عبدالله بن مساعد آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية

رفحاء اليوم . منيف مناحي النماصي

ولد الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود، أمير منطقة الحدود الشمالية والمستشار السابق لخادم الحرمين الشريفين في مدينة عرعر، والتي درس فيها حتى حصوله على الثانوية العامة، ثم درس اللغة الإنجليزية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، وحصل بعدها على شهادة البكالوريوس من الولايات المتحدة في الإدارة الصناعية، وعلى شهادة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية ، وعلى الماجستير في العلوم السياسية من جامعة دنفر ، وعلى شهادة الدكتوراه في العلاقات الدولية من جامعة دنفر.

وعمل بعد التخرج في وحدة الدراسات بمكتب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ ثم رئيساً لمركز المعلومات الخاص لسموه.

كلف بمهام رسمية كثيرة خارج المملكة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وعين مستشاراً بالمرتبة الممتازة في ديوان سموه ـ رحمه الله ـ ، ورافق سموه آنذاك في زياراته الرسمية الداخلية والخارجية.

وعندما تولى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ ولاية العهد عمل على ذات وظيفته ، وخدم بعده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ أيده الله وحفظه ـ حين كان ولياً للعهد ثم عين مستشاراً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير ، وهو متزوج وله أربع بنات.

وصدر اليوم الأثنين 26 / 9 / 1436هـ أمر ملكي بإعفاءه من منصب مستشار خادم الحرمين الشريفين وتعيينه أميراً لمنطقة الحدود الشمالية بمرتبة وزير.

“رفحاء اليوم” تبارك لسمو الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود وتسأل الله أن يسدده وأن يكمل مسيرة والده المغفور له بإذن الله صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود وأن يكون خير خلف لخير سلف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب