السويلم : ندرس شمول المتزوجات من غير سعوديين بخدمات «أواصر»

  • زيارات : 223
  • بتاريخ : 11-مارس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية بالخارج «أواصر» الدكتور توفيق السويلم أن مجلس الإدارة سيناقش خلال الشهر المقبل انضمام السعوديات المتزوجات من غير سعوديين لخدمات الجمعية، «خاصة مع وجود حالات عديدة تأتي إلينا وهذا يتطلب موافقة الجمعية والجهات الرسمية والمختصة».

وبين أن الجمعية عقدت جمعيتها العمومية العادية قبل أسبوعين وتم انتخاب مجلس إدارة جديد، لافتا إلى أن هناك دراسة لإطلاق إستراتيجية جديدة وفق المستجدات الحالية وخطة عمل تتناسب والوضع الحالي، وسيقدم كل عضو خطة عمل، وخلال الاجتماع المقبل سنستقر على خطة مشتركة ورفعها لوزارات الدخلية والخارجية والشؤون الاجتماعية، وهناك مناقشات لزيارة 8 دول هي الأكثر احتياجا مثل المغرب ومصر وإندونيسيا والفلبين وبعض دول مجلس التعاون، خاصة أن الجمعية تتعامل مع 31 دولة يوجد بها سعوديون.

وأشار إلى أن هناك توصية رفعت لمجلس الوزراء عبر لجنة مشتركة بين وزارة الداخلية ووزارة الإسكان والشؤون الاجتماعية لتوفير السكن للأسر السعودية العائدة، مضيفا إن الجمعية حصلت الأسبوع الماضي على دعم من وزارة الشؤون الاجتماعية بقيمة 5 ملايين ريال ستوزع على الأسر عبر برامج الدعم وكذلك الدعم المادي، وهناك حالات عديدة تحت الدراسة للانضمام إلى الجمعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب