“السوبر”.. بين “استقرار” الفتح و”متاعب” الاتحاد

رفحاء اليوم . متابعات : يرعى أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، مباراة بطولة السوبر التي ستقام مساء اليوم، وتجمع بطل دوري زين للمحترفين في الموسم الماضي فريق الفتح، وبطل مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال فريق الاتحاد، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة.وسيعلن اللقاء انطلاقة منافسات الكرة السعودية في موسمها الكروي الجديد.
ويدخل الفريقان اللقاء بظروف متباينة، ففي الوقت الذي يعيش فيه الفتح استقراراً فنياً على كافة الصعد، أكمله ببرنامج إعداد مميز خارجياً ومحلياً، يدخله الاتحاد وهو غارق في مشاكله، ولا يعلم أحد ما إذا كان سيستعين بلاعبيه المحترفين أم لا، بسبب الديون المتراكمة عليه والمطالبات المتعلقة بها لدى لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وبالنظر إلى الواقع الفني للفريقين، يرجح أن يدخل الاتحاد اللقاء بقائمة خالصة من اللاعبين المحليين في ظل عدم انتهاء الإدارة من حل مشكلة الديون حتى ظهر أمس، حيث ينتظر أن يعتمد المدرب الإسباني بينات على العائد بقوة لحراسة المرمى الاتحادي مبروك زايد، ورباعي الدفاع الذي يضم أحمد عسيري وباسم المنتشري في متوسطي الدفاع لعدم جاهزية أسامة المولد الكاملة للمشاركة في اللقاء، وظهيري الجنب منصور شراحيلي في اليمين ومحمد قاسم في الجانب اليسار، إضافة إلى رباعي وسط يتكون من سعود كريري ومحمد أبو سبعان ومعن خضري وأحمد الفريدي، وفي المقدمة فهد المولد ومختار فلاتة.

ومن المؤكد أن بينات سيوجه لاعبيه لفرض رقابة لصيقة على أهم مفاتيح اللعب في الفريق الفتحاوي، وعلى الأخص لاعب الوسط إلتون جوزيه بعدم إعطائه المساحات التي يحتاجها لصناعة ألعاب فريقه.

على الجانب الآخر، يداعب حلم “الثنائية” الفتحاويين، بعد أن حصدوا الدوري وهم يتطلعون لحصد لقب السوبر ليؤكدوا قدومهم القوي لفرض أنفسهم في ساحة المنافسة على البطولات المحلية.

ويسعى سفير الأحساء إلى تأكيد الذات والحضور، ومواصلة أفراحه بنيل البطولة الثانية في إنجاز فريد من نوعه يصعب تكراره على فريق لم يكمل عامه السابع في مسابقة دوري المحترفين. ويُدرك مدرب الفتح، التونسي فتحي الجبال صعوبة المواجهة وأهميتها، ولذلك سيلعب بطريقته المتوازنة المعتادة المتمثّلة في 4 /4 /2 التي تتغير وفقاً لمعطيات وظروف المباراة، مع الاعتماد على لعب الكرات الطويلة من الجانبين، وكذلك الاختراقات العميقة مع تحصين الخطوط الخلفية. ومن المتوقع أن يدخل بتشكيل مكون من عبدالله العويشير في الحراسة، ومشعل السعيد، عبدالرحمن القحطاني، بدر النخلي، محمد الفهيد، مبارك الأسمري، جوزيه إلتون، حسين المقهوي، حمدان الحمدان، ربيع سفياني، ودوريس سالومو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب