السلطة تعتقل العشرات من قيادات وكوادر حماس بالضفة

رفحاء اليوم . متابعات : شنت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية مساء الأحد حملة مداهمات واعتقالات واسعة في معظم محافظات الضفة الغربية، شملت قيادات ورموزا وكوادر من حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأكدت مصادر من الحركة في الضفة أن الحملة بدأت مساء الأحد، ولا تزال عمليات الدهم والاقتحام متواصلة في كل محافظات الضفة.

ومن أبرز القيادات والرموز التي اعتقلت ضمن الحملة وعرفت أسماؤها: الشيخ عبد الله ياسين والشيخ صادق القاروط من طولكرم، والدكتور غسان هرماس من بيت لحم، والأسيران المحرران عبد الحكيم القدح من نابلس، وهمام سلوم من قراوة بني حسان.

كما اعتقلت أجهزة الأمن العشرات من كوادر ونشطاء ومؤيدي الحركة عرف منهم عبد الشافي الدحلة وأسيد البنا وأحمد أبو فخيذة ومصعب براري والكاتب صلاح حميدة ومحمد حسونة من رام الله، وفؤاد أعبيد وثائر الفاخوري وحازم الفاخوري وزيد القواسمي وسليم أبو صبيح من الخليل، ورشدي الجيوسي من طولكرم، وأكثم عبيد من جنين، وأسامة صوافطة من طوباس، وعلي خريوش من طمون، وأحمد سوالمة من مخيم الفارعة.

كما حاصرت قوات الأمن الفلسطيني منازل القياديين نادر صواطفة في طوباس، وعمار مناع في طولكرم، واقتحمت منزل الكاتبة لمى خاطر في الخليل، واقتحمت أيضا منزل المعتقل السياسي رامز أبو صالحة في نابلس.

تجدر الإشارة إلى أن أجهزة أمن السلطة تعتقل العشرات من كوادر حماس في سجونها، وكثيرا ما كانت الحركة تطالب بالإفراج عن أفرادها لإتمام المصالحة الفلسطينية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب