السلطات المصرية تحتجز مسؤولا بحماس

رفحاء اليوم . متابعات : احتجزت السلطات المصرية مسؤولا من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لدى وصوله مطار القاهرة قادما من السعودية، ولم تعلن سبب احتجازه.

وقالت مصادر أمنية مصرية الثلاثاء إن السلطات احتجزت حسن الصيفي وكيل وزارة الأوقاف في غزة أثناء محاولته الدخول إلى مصر.

وذكرت وكالة رويترز أن الصيفي احتجز “بسبب مشاكل في إجراءات الموافقة الأمنية الخاصة بدخوله البلاد”، وأن احتجازه سيستمر “لحين حل المشكلة”.

جهات سيادية

وبدورها، نقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني بمطار القاهرة قوله إن الصيفي وصل إلى القاهرة قادما من جدة للمشاركة في أحد المؤتمرات، “وأثناء إنهاء إجراءات وصوله تبين أنه مدرج على قوائم ترقب الوصول من إحدى الجهات الأمنية السيادية فتم احتجازه في المطار”.

وقال مصدر في المطار لوكالة الصحافة الفرنسية إن الصيفي مدرج على لائحة المراقبة المصرية وإنه احتجز لدى وصوله المطار الاثنين، مضيفا أنه لا يزال في المطار ومن المرجح ترحيله.

وأشارت وكالة رويترز إلى أن الصيفي كان عائدا إلى قطاع غزة بعد أن فتحت السلطات المصرية مؤقتا معبر رفح للسماح بالتنقل في الاتجاهين الفلسطيني والمصري، وذلك للمرة الأولى منذ يونيو/حزيران الماضي.

وقد توترت العلاقة بين مصر وحركة حماس منذ الانقلاب الذي قاده في يوليو/تموز 2013 الجيش المصري على محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب في تاريخ البلاد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب