السفير القطري يعود للقاهرة بعد غياب طويل ومصر تنفي وساطة كويتية

رفحاء اليوم . متابعات : ذكرت تقارير إعلامية رسمية في القاهرة، أن السفير القطري، سيف بن مقدم البوعينين، وصل إلى مطار القاهرة مساء السبت قادما من الدوحة بعد غياب حوالي شهر، منهيا شائعات حول سحبه من مصر بعد تدهور العلاقات بين البلدين، بالتزامن مع نفي القاهرة لعلمها بوجود وساطة مصرية بين البلدين.

وقالت “بوابة الأهرام” المصرية الرسمية، نقلا عن مصادر مسؤولة لم تكشف هويتها في مطار القاهرة قولها إن البوعينين “وصل على متن الطائرة القطرية القادمة من الدوحة” لأول مرة منذ مغادرته القاهرة في الثلاثين من يناير/كانون الثاني الماضي.

ولفتت البوابة إلى أن قطر سترأس الأحد اجتماعا بمقر جامعة الدول العربية للجنة العربية المعنية بإصلاح وتطوير جامعة الدول العربية.

وكانت شائعات قد ترددت عقب عودة سفيري مصر وقطر إلى بلديهما بتبادل البلدين سحب السفيرين عقب تدهور العلاقات بينهما وسط اتهامات مصرية لقطر بالتدخل في شؤونها الداخلية.

وفي سياق متصل، نفي السفير بدر عبدالعاطي، المتحدث الرسمي باسم وزاره الخارجية المصرية، علمه بوجود وساطة من الكويت أو من أي دولة عربية أخرى لتسوية الخلافات القائمة بين مصر وقطر، ونقلت عنه “بوابة الأهرام” قوله: “الموقف المصري من قطر واضح ولا يحتاج إلى التكرار” مشددًا على ضرورة تنفيذ الدوحة للمطالب المصرية بشأن “الموقف من ثورة 30 يونيو وتسليم العناصر المناوئة للدولة والمصالح المصرية والتي تحتضنها على أراضيها.”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب