السفير العراقي: تبادل السجناء بين السعودية والعراق بعد أسبوع

رفحاء اليوم . متابعات

أكد السفير العراقي لدى المملكة الدكتور غانم الجميلي أن اتفاقية تبادل السجناء بين السعودية والعراق التي وقعت الشهر الماضي، سيعمل بها رسميا بعد سبعة أيام وفي الوقت المحدد، وأنه لا تأخير في ذلك.
وبين أن ملف اتفاقية تبادل السجناء السعوديين والعراقيين استقر على منضدة مجلس النواب العراقي تمهيداً للمصادقة عليه؛ عقب إقراره من قبل مجلس الوزراء العراقي.وأكد في تصريح خاص نشرته صحيفة الجزيرة اليوم، الاتفاقية تنتظر مجلس النواب العراقي للمصادقة عليه بعد إقرارها من قبل مجلس الوزراء. وشدد الجميلي على اهتمام كافة الجهات الحكومية العراقية لإنجاز المصادقة على الاتفاقية بأسرع وقت ممكن، كونها متعلقة بشق إنساني، مؤكداً أن حكومة بلاده لا تمانع من تزويد السعودية بأية معلومات تحتاجها في هذا الشأن.وبيّن الجميلي أن إقرار مجلس النواب للاتفاقية يحتاج لوقت كون المجلس يعج بالقوانين والتشريعات التي ينتظر إقرارها، على أن يتم تبادل الوثائق النهائية بين البلدين بعد الإقرار، كاشفاً أن تنفيذ تبادل السجناء بين البلدين سيتم بعد تبادل الوثائق بشهر.
وأكد الجميلي حرصه على إسراع مجلس النواب العراقي للمصادقة على الاتفاقية، وأن مسؤولي البلدين يولون الملف أهمية كبرى وقال: “قبل أسبوعين لما زرت العراق جلست مع أعضاء مجلس النواب وطلبت منهم الإسراع في المصادقة على الاتفاقية”.
يذكر أن توقيع اتفاقية تبادل السجناء تمت في الـ19 من مارس الماضي في العاصمة السعودية الرياض.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب