السعوديون يواصلون صدارة الحضور في «كيك».. واستياء من سوء الاستخدام

  • زيارات : 435
  • بتاريخ : 27-فبراير 2013
  • كتب في : رفحاء تك

رفحاء اليوم . متابعات

لم يمض سوى شهر واحد فقط على وصول السعوديين إلى ثلث مستخدمي موقع كيك للتدوين المرئي حتى قفز متابعو ومشتركو الموقع في السعودية إلى 44 في المائة أي ما يقل قليلا عن نصف المشتركين في العالم أجمع.

ورافقت هذا التصاعد في دخول الموقع صيحات استهجان واستياء من مشتركين في مواقع اجتماعية مثل تويتر وفيسبوك حول سوء استخدام الموقع الأمر الذي تميزت به البلدان الخليجية بشكل عام وهي التي تضم وحدها 58 في المائة من زوار الموقع في العالم.

وقال مغردون على تويتر إن السلبية تطغى بشكل كبير على استخدامنا لموقع كيك بخلاف ما نراه في تويتر مثلا الذي يحوي كثيرا من الفائدة التي تكاد تكون معدومة على كيك مع أن الموقعين كليهما يعتمدان على فكرة واحدة وهي التدوين، لكنه نصي في تويتر ومرئي على كيك.

وفتح الموقع مدعوما بوجود كاميرات في الهواتف الذكية الباب على مصراعيه على نشر كل ما يمكن تصويره دون أن يكون هناك حدود أو ضوابط خصوصا أن ضغطة زر وحيدة يمكن أن تصل بمحتوى فيديو خاص إلى كل العالم.

ويقول عزيز بقادر على فيسبوك: كثير من المراهقين لا يدركون ما يرتكبونه من حماقات على الموقع من الممكن أن تؤذيهم في الحاضر والمستقبل ولا يمكنهم أن يتراجعوا عنها بعد ذلك، وأضاف ”التوجه الغالب إلى نشر لقطات مثيرة أو مقاطع غير محتشمة تؤثر في الجميع فهو في الغالب سيجعل الدوران دائما في الفلك ذاته”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب