السعوديون يتصدرون الشعوب الأكثر مشاهدة للتلفاز

  • زيارات : 121
  • بتاريخ : 3-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشفت دراسة أعدتها وكالة “ZenithOptimedia” الإنجليزية، حول عدد الساعات التي تقضيها الشعوب أمام التلفاز، أظهرت أن السعوديين حطموا الرقم العالمي، متغلبين على الشعب الأمريكي المشهور بولعه الشديد بالتلفاز، في ظل ما يشهده العالم من تراجع في الإقبال العالمي على مطالعة الصحف الورقية وتفضيل كثيرون للإعلام المرئي والمسموع.

وأوضح موقع “كوارتز” (المتخصص في نشر الأخبار الطريفة)، أن الدراسة أظهرت أن هناك أربعة شعوب في مختلف أنحاء العالم تقضي أمام التلفاز عدد ساعات أكبر من تلك التي يقضيها المواطن الأمريكي المشهور بولعه الشديد بهذا الجهاز.

وأظهرت الدراسة، أن شعب المملكة يحل في مقدمة قائمة الشعوب الأكثر مشاهدة للتلفاز في العالم، حيث يقدر متوسط الوقت الذي يقضيه السعودي أمام التلفاز حوالي (409 دقيقة) وهو ما يعادل 6.8 ساعة، وجاءت كرواتيا في المرتبة الثانية؛ حيث وصل متوسط عدد الدقائق التي يقضيها المواطن الكرواتي أمام التلفاز (377 دقيقة)، ثم رومانيا (340 دقيقة)، ثم ليتوانيا (325 دقيقة)، ثم جاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الخامسة؛ حيث يقضي المواطن الأمريكي أمام التلفاز (300 دقيقة).

وشملت قائمة العشر دول الأكثر مشاهدة للتلفاز في العالم الكويت والإمارات، حيث حلتا في المركز التاسع والعاشر بالترتيب. وأظهرت الدراسة أن متوسط الوقت الذي يقضيه الكويتي أمام التلفاز هو (284 دقيقة) ومتوسط ما يقضيه الإماراتي (281 دقيقة).

ولفت الموقع إلى أن هذه النتائج كانت متوقعة، نظرًا لأن كل من المملكة وكروتيا سجلتا ارتفاعًا ملحوظًا في متوسط عدد ساعات مشاهدة التلفاز منذ عام 2010، بينما أخذت الولايات المتحدة الأمريكية تسجل انخفاضًا في متوسط عدد ساعات مشاهدة التلفاز يقدر بحوالي 42 دقيقة منذ عام 2010.

يذكر أن “”ZenithOptimedia وكالة إعلامية رائدة متخصصة في متابعة كل جديد يطرأ في مجال الإعلام ووسائل التواصل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب