السعودية للكهرباء تتحكم في 800 محطة توزيع “عن بُعد” في المشاعر المقدسة

  • زيارات : 558
  • بتاريخ : 16-أكتوبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : نجحت الشركة السعودية للكهرباء خلال حج هذا العام 1434هـ في تشغيل المرحلة الأولى من مشروع أتممت محطات التوزيع وذلك في المشاعر المقدسة حيث استطاعت من خلال تركيب أجهزة تحكم ومراقبة عن بعد من متابعة 800 محطة توزيع تنتشر في المشاعر المقدسة وحول الحرم المكي.
وأوضح رئيس القطاع الغربي والمشرف العام على أعمال الشركة في الحج المهندس عبدالمعين بن حسن الشيخ أن مشروع أجهزة التحكم والمراقبة عن بعد حقق في مرحلته الأولى لهذا العام نجاحًا مكن الشركة من التحكم في 300 محطة عن بعد ومراقبة 500 محطة توزيع عن بعد وذلك بشبكة الجهد المتوسط في المنطقة المركزية حول الحرم المكي والمشاعر المقدسة.
وأضاف : إن المشروع يشمل مركزي تحكم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لإدارة النظام عن بعد، مبيناً أن الشركة تعمل حالياً في التوسع بهذه المشاريع الرائدة وذلك باعتماد إضافة 400 محطة توزيع إضافية للمحطات الـ 800 السابقة ليصبح إجمالي المحطات مستقبلاً 1200 محطة تنتشر في المشاعر المقدسة والمنطقة المركزية بمكة المكرمة.
وبين المهندس الشيخ أن من أهداف أجهزة التحكم والمراقبة عن بعد لمحطات التوزيع؛ سرعة إعادة التيار في حالة الأعطال – لا سمح الله – والتقليل من مدة الانقطاع عن المشتركين وأيضاً قراءة أحمال المحطات عن بعد.
يشار إلى أن الشركة السعودية للكهرباء تطبق في كل عام عدداً من المشاريع التي تستخدم أحدث تقنيات نظم المعلومات والاتصالات ومنها نظام إدارة الفرق الميدانية FFMMS الذي يعني بمتابعة أعطال الشبكة وتوجيه الفنيين ميدانياً، سعياً إلى رفع كفاءة تشغيل النظام الكهربائي وتحسين أداء شبكات التوزيع وذلك لتقديم خدمة كهربائية مأمونة وذات موثوقية عالية لضيوف بيت الله الحرام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب