“السعودية” لـ”المقاطعين”: لم نزد أسعار حجاج الداخل منذ 3 أعوام

  • زيارات : 315
  • بتاريخ : 2-يوليو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أصدرت الخطوط الجوية العربية السعودية بياناً صحفياً للتوضيح حول ما تم تداوله مؤخراً بشأن إبرام ميثاق شرف بين عدد من حملات الحج لمقاطعة الخطوط السعودية لرفضها عقد لقاء تنسيقي مع مُلاك تلك الحملات لجدولة مواعيد رحلات الطيران بشأن رحلات الحج الداخلي.

وقالت عبر بيانها الصحفي بأن إدارة المبيعات والعائد للحج والعمرة بالخطوط السعودية اجتمعت مع اللجنة الوطنية للحج والعمرة والتي تمثل شركات الحج الداخلي بالغرفة التجارية بمكة المكرمة قبل عامين، كما اجتمعت معها مرة أخرى بمبنى الإدارة العامة بجدة العام الماضي وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات التي تهم شركات الحج الداخلي، وقد تم التوصل إلى عدد من التوصيات والاتفاق على المعايير والشروط التي تحد من تلاعب بعض الشركات الوهمية وعدم بيع مقاعد في السوق السوداء واستبعاد كافة الوكالات السياحية من الدخول في القرعة رغبةً من الخطوط السعودية في تقديم خدمات رفيعة المستوى لشركات الحج الداخلي وبأعلى مستويات السلامة.

وواصل البيان بأن “السعودية” قامت بالإجابة عن استفسارات اللجنة الوطنية للحج والعمرة خلال العام الحالي، وطلبت منهم إرسال ورقة عمل ليتم بموجبها تحديد موعد اجتماع جديد لاستكمال المناقشات في هذا الشأن، إلا أنه لم يتم استلام أي ورقة عمل حتى تاريخه لكي يتم بموجبها تحديد موعد الاجتماع.

وحول زيادة السعة المقعدية للطائرات وزيادة عدد الرحلات، ذكر البيان أن”السعودية” وفرت طائرات إضافية ذات سعة مقعدية كبيرة 300– 350 – 450 مقعدا مخصصة لرحلات الحج، وكذلك تقوم الخطوط السعودية سنوياً بزيادة أعداد رحلات الحج الداخلي وتقدم جدول رحلات مناسبا بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني وحسب التصاريح المتاحة لها، وقد تمت زيادة السعة المقعدية العام الماضي إلى 86 ألف مقعد بزيادة 9% عن العام الذي قبله، إلا أنه تم إلغاء عدد من الرحلات بسبب انسحاب بعض حملات الحج الداخلي بحجة أن وزارة الحج قد خفضت عدد الحجاج داخل المملكة بنسبة 50% مما أثر سلباً على جدول الرحلات، كما أن الخطوط السعودية قدمت مرونة عالية في تأخير إجراء القرعة بناءً على طلب حملات الحج نتيجة عدم استلام مواقعهم من وزارة الحج. علماً بأن بعض حملات الحج قامت بإلغاء رحلتها بعد توقيع العقد وبعد عملية إجراء القرعة، مما تسبب في خسائر مالية على الخطوط السعودية.

وزاد البيان بخصوص ما يتعلق بالأسعار والادعاء بأن الخطوط السعودية رفعت سعر التذكرة للدرجة السياحية إلى ما يقارب 2000 ريال، فهذا غير صحيح، حيث أن الخطوط السعودية لم تقم بزيادة أسعار رحلات الحج الداخلي خلال الثلاثة الأعوام الأخيرة وهي تتراوح ما بين 900 ريال للرحلات ذات المسافات القصيرة ولا تتجاوز 1,400 ريال للرحلات ذات المسافات الطويلة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب