السعودية في مواجهة الكتيبة الأرجنتينية

رفحاء اليوم . متابعات

يلتقي مساء اليوم (الأربعاء) المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع نظيره منتخب الأرجنتين في لقاء ودي دولي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وستنطلق المباراة في تمام الساعة 8.00 مساء. ويعد لقاء اليوم أمام الأرجنتين الرابع للمنتخب السعودي بعد أن لعب (الأخضر) ثلاث لقاءات ودية سابقة ففي شهر سبتمبر الماضي لعب أمام منتخبي إسبانيا والجابون، وخسر الفريق السعودي كلتا المواجهتين، وفي شهر أكتوبر كسبت السعودية المواجهة أمام الكونغو بثلاثة اهداف لهدفين، ويأتي هذا اللقاء استعدادا للمشاركات المقبلة وأبرزها دورة كأس الخليج 21 في البحرين في مطلع يناير المقبل.

واللقاء سيكون صعبا للمنتخب السعودي إذ يواجه فريقا قويا يحتل المركز الثالث في التصنيف الدولي “فيفا” للمنتخبات لشهر نوفمبر الجاري، وأيضا يتصدر المنتخبات في تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، إذ يملك الضيوف العديد من النجوم البارزة على مستوى العالم ويأتي في المقدمة مهاجم برشلونة ليونيل ميسي ولاعب وسط ريال مدريد دي ماريا.

ويسعى لاعبو المنتخب السعودي في مواجهة الليلة لتقديم صورة أفضل من اللقاءات الماضية، بالإضافة الى أن المدرب يهدف للاستفادة من مثل هذه المباريات في التعرف بصورة أكبر على مستويات اللاعبين الذين انضموا حديثا لقائمة (الأخضر) على أمل الوصول للتشكيل النهائي وأيضا إلى التجانس الكبير بين اللاعبين في جميع الخطوط.

واستعد “الاخضر” لهذا اللقاء بمعسكر قصير في مدينة الرياض تحت إشراف مدربه الهولندي ريكارد، وركز المدرب خلال التدريبات السابقة على تطبيق أكثر من تكتيك من خلال المناورات التي أجريت، ومن المتوقع أن يبدأ المواجهة بالقائمة الأساسية مع منح الفرصة لعدد من الأسماء اثناء سير المباراة. وعطفا على مستوى المنتخبين، فإن المباراة تميل كفتها “للتانغو الأرجنتيني” بسبب عامل الخبره، وفي الوقت ذاته يتطلع كل فريق إلى تحقيق الفائدة المرجوة قبل الدخول في المشاركات المقبلة. ومن المتوقع أن يدخل المدرب الهولندي ريكارد اللقاء بالتشكيل التالي في حراسة المرمى وليد عبدالله وفي الدفاع أسامة هوساوي وأسامة المولد وسلطان البيشي ومنصور الحربي وفي الوسط سعود كريري وأحمد عطيف وعبدالعزيز الدوسري ومعتز الموسى وتيسير الجاسم وفي الهجوم وحيداً ناصر الشمراني.

وفي المقابل يدخل منتخب الأرجنتين اللقاء في إطار المواجهات الودية التي يخوضها في هذه الفترة استعدادا للقاء المرتقب أمام بوليفيا في مارس المقبل ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل، إذ يتصدر المنتخب الأرجنتيني الفرق ب20 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن المنتخب الاكوادوري اقرب المنافسين. وسيدخل مدرب الأرجنتين أليخاندرو سابيا اللقاء بالقائمة الاساسية من أجل ضمان النتيجة، وايضا خلق الانسجام بشكل أكبر بين اللاعبين في مختلف الخطوط، وسيفتقد الفريق لخدمات مهاجمه لاعب ريال مدريد جونزالو إيجواين الذي تعرض للإصابة في آخر لقاء مع فريقه. وأختار المدرب قائمة قوية لمواجهة الليلة، ومن أبرز الأسماء ففي حراسة المرمى سيرخيو روميرو(سمبدوريا الايطالي) وفي الدفاع بابلو زياليتا(مانشستر ستي الانكليزي) وماركوس روخو(سبورتنغ لشبونه البرتغالي) وفابريسيو كولوتشيني (نيوكاسل الانكليزي). وفي الوسط يتواجد خافيير ماسكيرانو (برشلونه الاسباني) وريكي الفاريز (انترميلان الايطالي) ودي ماريا (ريال مدريد الاسباني)، وفي الهجوم يبرز الثنائي سيرخيو اغويرو(مانشستر ستي الانكليزي) وليونيل ميسي (برشلونه الاسباني).

بحريني يقود اللقاء

ويقود المواجهة طاقم حكام بحريني مكون من الدولي علي السماهيجي (حكم ساحة) ويساعده كلٌ من الدوليين نواف شاهين وأحمد جابر والحكم الرابع صلاح العباسي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب