السعودية توقع اتفاقية ثنائية مع الفلبين لتنظيم استقدام العمالة المنزلية

  • زيارات : 307
  • بتاريخ : 19-مايو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وقعت المملكة العربية السعودية اليوم في جدة اتفاقية إطارية ثنائية مع جمهورية الفلبين لتنظيم عملية استقدام العمالة المنزلية.

وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء السعودية، وقع عن الجانب السعودي نائب وزير العمل مفرج بن سعد الحقباني، وعن الجانب الفلبيني وزيرة العمل روزاليندا بالدوز.

وقالت وزارة العمل إن هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها التي يتم توقيعها بين الوزارة والدول التي يتم استقدام العمالة المنزلية منها.

وأوضحت الوزارة أن مدة الاتفاقية خمس سنوات يتم تمديدها تلقائياً لفترات مماثلة، وأن الهدف منها حماية حقوق العامل وصاحب العمل تجاه بعضهم بعضا، وأن تكون العمالة المنزلية المرشحة للعمل مدربة وفقاً لما هو محدد بعقد العمل في مراكز تدريب معتمدة، ومتخصصة، وألا تكون العمالة من أصحاب المخالفات الجنائية، وأن تتوافر بها الشروط الصحية التي تثبت خلوها من جميع الأمراض المعدية من خلال فحص طبي في مراكز معتمدة.

وتضمنت الاتفاقية توفير بيئة إقامة مناسبة للعامل المنزلي، وإبرام عقد عمل يحدد فيه التزامات صاحب العمل من رواتب وإجازة سنوية، وكذلك تسهيل فتح حساب بنكي للعمالة المنزلية من قبل صاحب العمل لإيداع الأجر الشهري فيه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب