السعودية تنضم لعضوية الجمعية الدولية لتفتيش العمل

  • زيارات : 288
  • بتاريخ : 11-يونيو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : انضمت المملكة العربية السعودية، من خلال وكالة التفتيش وتطوير بيئة العمل في وزارة العمل، إلى عضوية الجمعية الدولية لتفتيش العمل ” (AILI) International Association of Labor Inspection ” وذلك على هامش اجتماع الجمعية الدوري الرابع عشر، الذي عقد أمسن الثلاثاء، ضمن اجتماعات مؤتمر منظمة العمل الدولي (103) في جنيف، بمشاركة وفد من وزارة العمل ومؤسساتها الشقيقة.

 
وقال وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل، الدكتور عبدالله ابوثنين: إن عضوية السعودية في الجمعية الدولية لتفتيش بيئة العمل، يأتي في إطار سعي الوزارة لرفع كفاءة عمليات التفتيش لديها، والاستفادة من خدمات هذه المنظمة المهنية، والعمل على تنفيذ مشاريع تطويرية مشتركة مع الأعضاء لتعزيز فاعلية التفتيش.
 
 وأضاف أن للتفتيش وتطوير بيئة العمل دور رئيسي لإنفاذ القانون، وتوفير علاقات عمل مستقرة قائمة على الاحترام المتبادل، الأمر الذي سيلقي بظلاله على كفاءة الإنتاج ونوعيته.
 
جدير بالذكر أن الجمعية الدولية لتفتيش العمل تعتبر جمعية مهنية عالمية لتفتيش العمل وغير ربحية أو حكومية، تأسست في عام 1972، وتضم حاليا أكثر من 100 عضو في جميع أنحاء العالم، ولديها امتيازات تتعلق باقترانها مع الجمعية الدولية لمنظمة العمل الدولية (ILO)، في جميع الأمور الدولية المتعلقة بالتفتيش، ووفقاً للمقاييس الدولية وأفضل الممارسات. ويحق لوزارات العمل بأي دولة الانضمام للجمعية، كذلك أي جمعيات أو نقابات معني بالتوجيه أو التخطيط لتفتيش العمل.
 
كما تهدف الجمعية لدعم الدول الأعضاء في مجالات التفتيش والصحة والسلامة المهنية، عبر تعزيز الكفاءة المهنية لأعضائها في جميع جوانب تفتيش العمل، وعقد المؤتمرات الدولية والإقليمية، التي تتيح للأعضاء تبادل الأفكار والخبرات حول أفضل السبل لتعزيز الامتثال لقانون العمل، والممارسات الجيدة، توفير المعلومات حول القضايا المهنية عبر موقع الجمعية على شبكة الإنترنت، وما يتوفر به من تقارير ونشرات إخبارية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب