السعودية تتفق مع الهند على آلية لاستقدام العمالة المنزلية

  • زيارات : 280
  • بتاريخ : 11-يونيو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أنهت وزارة العمل السعودية، مباحثاتها مع الجانب الهندي، لاستصدار آلية جديدة لاستقدام العمالة الهندية المنزلية، وحماية حقوق كل من العامل وصاحب العمل.

جاء ذلك خلال اجتماع ممثلي وزارة العمل السعودية برئاسة وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية الدكتور أحمد الفهيد، مع الجانب الهندي في العاصمة الهندية “نيو دلهي”، حيث بحث الجانبان كلُّ ماله علاقة بحماية حقوق العامل وصاحب العمل.

وكشف الفهيد أنه تم التوصلُّ مع الجانب الهندي إلى اتفاقية في مجال العمالة المنزلية، تتضمن عددٌ مِنْ النقاط، أبرزها اشتراط خلوِّ العامل مِنْ الأمراض والتأكدِ مِنْ عدم وجود سوابق جنائية.

وأوضح الفهيد أنَّه سيتم توقيع هذه الاتفاقية بصيغتها النهائية خلال الأشهر القادمة بين وزيري العمل في السعودية والهند، ليتم البدء في تطبيقها والعمل بموجبها

وأشار إلى أن هذه المباحثات تأتي في إطار حرص المملكة العربية السعودية ممثلةً في وزارة العمل على تنويع مصادر العمَالة المنزلية للمملكة.

جدير بالذكر أنَّ عددا مِنْ الاجتماعات الثنائية تم عقدها بين الطرفين بمستويات مختلفة لمتابعة تنفيذ عمليات التصحيح أوضاع العمالة في السعودية هذه الأيام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب