السخرية من #قصيدة_خالد_الفيصل (الهبوب) عبر تويتر

  • زيارات : 481
  • بتاريخ : 7-يناير 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات

لاقت قصيدة “الهبوب” لخالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، ردود ساخرة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وكتب الشاعر الدكتور محمد المقرن عبر هاشتاق ( #قصيدة_خالد_الفيصل ) معلقاً على القصيدة قائلاً: “البحر المتدارك أو المحدث الذي كُتبت على وزنه القصيدة لا يناسب الموضوع؛ المعاني غائبة، واللغة ليست كلغة قصائده السابقة”، ورأى المغرد مالك نجر أن القصيدة “ركيكة مقارنة بما قُدم في السابق”.

وكتب الشيخ عادل الكلباني ساخراً “القصيدة مناسبة جداً لشعبان عبدالرحيم”، ورد عصام الزامل على قصيدة الأمير بنفس القافية والوزن وكتب “هبت هبوب شعبية تجتاح الأرض العربية تجتث المجرم والفاسد لعيون الديمقراطية”.

وعلّق الدكتور فهد السنيدي على قصيدة “الهبوب” عبر “تويتر” وكتب: “قد يبدع الشاعر في فترة لأسباب أو خواف، لكنه يهدم تاريخه الشعري بترهات لا تبنى على أسس، وليست منضبطة وزناً ومعنى” مضيفاً “كان الفحول من الشعراء يندم أحدهم على بيت أو قصيدة ضعيفة قالها دون تحقيق، ويتمنى الواحد منهم لو نسيها الناس”.

كان الأمير قد نشر قصيدة “الهبوب” التي تحدثت عن الأحداث التي تمر بها عدد من الدول العربية، ورأى فيها أن هدفها إقامة دول مدنية علمانية، وليست دينية، سواء بالخيار السلمي أو الخيار العسكري، كما يرى أن الربيع العربي أنسى الأمة قضية فلسطين، وأحيا العنصرية والطائفية والقبلية، وشجع التغريب الفكري، مطالباً علماء الأمة بأن يفتوا في هذا الشأن، وأن يأتوا بـ”البدائل العصريّة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب