السجن 354 عاماً لـ 17 مواطناً أُدينوا بدعم التنظيمات الإرهابية

  • زيارات : 318
  • بتاريخ : 25-أغسطس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم (الاثنين) أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 17 متهماً من مجموعة مكونة من 67 متهماً، تورطوا في اعتناق المنهج التكفيري ومساندة التنظيمات الإرهابية.

وأوضح ناظر القضية أن المتهمين ثبتت إدانتهم بتهم مختلفة، منها اعتناق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة والافتئات على ولي الأمر من خلال السفر لمواطن الفتنة للمشاركة في القتال الدائر هناك، والانضمام لخلية إرهابية داخل البلاد والقناعة بأن ما يقوم به أفراد التنظيم الإرهابي من أعمال تفجير وتدمير وقتل هو جهاد في سبيل الله.

وأضاف أنهم أُدينوا كذلك بالتواصل مع بعض أعضاء التنظيم الإرهابي والتستر عليهم وتأمين المأوى لهم وتأسيس جبهة إعلامية مساندة للتنظيم الإرهابي وإمدادها بالمواد الإعلامية التحريضية، وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية وحيازة الأسلحة والذخائر بدون ترخيص بغرض الإفساد والإخلال بالأمن وتزوير الأوراق الثبوتية، وغير ذلك من تهم.

وحكم القاضي بسجن الـ 17 متهماً مدداً متفاوتة بين 33 سنة و9 سنوات، وبلغت في مجموعها 354 عاما، وبعرض الحكم اعترض المدعي العام والمتهمون، ليتم إفهامهم بأن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال ثلاثين يوما من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم، وإلا رُفعت القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب