السجن 20 عاما ونصف لـ6 إرهابيين سافروا لسورية

  • زيارات : 231
  • بتاريخ : 3-مايو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة، أحكاما ابتدائية على ستة إرهابيين بالسجن مدد مختلفة تبلغ 20 سنة وستة أشهر، والمنع من السفر لمدة 25 سنة، لتورطهم في السفر إلى سورية للانضمام للجماعات الإرهابية هناك وانضمام بعضهم لتنظيم القاعدة الارهابي في اليمن.

وكان ناظر القضية قد نطق بحكمة اليوم بعد مثول المدعى عليهم الستة أمامه، في حضور المدعى العام.

وأدين المدعى عليه الأول بالسجن لمدة ثلاث سنوات والمنع من السفر خارج المملكة لمدة أربع سنوات تبدأ من تاريخ انتهاء محكوميته؛ وذلك لثبوت قيامه بالشروع في السفر إلى سورية للمشاركة في القتال الدائر هناك بدون أذن ولي الأمر، واستلامه لهذا الغرض من أحد الأشخاص مبلغا وقدره 30 ألف ريال ورقم أحد المنسقين.

وحكم على المدعى عليه الثاني بالسجن لمدة سنة واحدة والمنع من السفر خارج المملكة مدة ثلاث سنوات، اعتباراً من تاريخ اكتساب الحكم القطعية وذلك لعلمه بقيام مجموعة من الأشخاص بتزوير بطاقات يمنية لمساعدة الشباب على الخروج لليمن ثم إلى سوريا للمشاركة في القتال الدائر هناك.

وأدين المدعى عليه الثالث بالسجن لمدة ست سنوات والمنع من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لشروعه في الخروج إلى سوريا للمشاركة في القتال هناك من خلال استلامه من أحد الأشخاص تذكرة سفر من شروره إلى الرياض ثم إلى تركيا وسفره إلى الرياض لذات القصد.

وحكم على المدعى عليه الرابع بالسجن لمدة ثلاث سنوات والمنع من السفر خارج المملكة لمدة أربع سنوات تبدأ بعد إطلاق سراحه وتغريمه ألف ريال وذلك لثبوث شروعه في السفر إلى اليمن للمشاركة في القتال هناك وعدم إبلاغه الجهات الأمنية عمن حرضه على ذلك.

وصدر بحق المدعى عليه الخامس حكما بالسجن سنتين وستة أشهر مع المنع من السفر خارج المملكة مدة ثلاث سنوات لعلمه بقيام أحد الأشخاص بالتنسيق للشباب للخروج إلى سوريا للمشاركة في القتال هناك.

كما أصدر ناظر القضية بحق المدعى عليه السادس والأخير حكما بالسجن خمس سنوات مع منعه من السفر خارج المملكة مدة مماثلة لسجن تبدأ بعد انتهاء محكوميته مع تغريمة ألف ريال وذلك لثبوت شروعه في الذهاب إلى اليمن للإنضمام إلى تنظيم القاعدة الإرهابي وتحريضه الشباب على الخروج إلى مواطن الصراع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب