السجن 11 شهراً لمدان «غرد» بما يمس النظام العام

  • زيارات : 132
  • بتاريخ : 2-يوليو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بمقرها الصيفي في محافظة جدة يقضي بإدانة متهم ( سعودي الجنسية ) بإعداد وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال قيامه بكتابة تغريدات في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) والمذكورة في أقواله تحقيقاً, حيث أعترف المدان في التحقيق بأن التغريدات صدرت منه وهو في حالة غضب ، وكانت رداً على أحد الأشخاص ، وليست على سبيل الابتداء ، كما أن المدعى عليه قد تعهد بعدم تكرار ما بدر منه.

وقرر ناظر القضية تعزيره على ذلك بسجنه عشرة أشهر اعتباراً من تاريخ إيقافه وفقاً للعقوبة الواردة في المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية مع وقف تنفيذ عقوبة السجن لمدة خمسة أشهر وفقاً للمادة الحادية والعشرين من نظام جرائم الإرهاب والمادة الرابعة عشرة بعد المائتين من نظام الإجراءات الجزائية ، كما قرر ناظر القضية مصادرة جهازه الجوال المضبوط بحوزته وفقاً للمادة الثالثة عشرة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية ، ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه اعتباراً من تاريخ خروجه من السجن .

وفي سياق متصل أصدرت حكمين ابتدائيين على متهمين سعوديين والحكم عليهما بالسجن مابين سنتين إلى ثلاث سنوات ومنعهما من السفر مدة مماثلة. وتضمن الحكم إدانة المدعى عليه الأول بالتواصل مع شخص يكنى (ابو قتادة) بعد خروجه إلى سوريا والانضمام إلى الجماعات القتالية وتستره على ذلك، كما ثبت شروعه في الخروج من البلاد بطريقة غير مشروعة عبر تواصله مع أحد المنسقين في اليمن من أجل تسهيل وتنسيق خروجه مع آخرين إلى سوريا للانضمام إلى الجماعات القتالية هناك. وقررت المحكمة تعزير المدعى عليه الأول بسجنه ثلاث سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب