السجن والمنع من السفر لسعودييْن وامرأة لمشاركتهم في مظاهرة بجدة

  • زيارات : 226
  • بتاريخ : 5-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة أحكاماً ابتدائية تقضي بالسجن والمنع من السفر على رجلين وامرأة، جميعهم سعوديون، لمشاركتهم في مظاهرة بمحافظة جدة بعد مشاهدة الدعوة لها في قناة أحد الخارجين على ولي الأمر في خارج البلاد.

 
وتفصيلاً قررت المحكمة الجزائية المتخصصة ما يلي: أولاً إدانة المدعى عليه الأول (سعودي الجنسية) بالمشاركة في المظاهرة في جدة بعد مشاهدة الدعوة لها في قناة أحد الخارجين على ولي الأمر في خارج البلاد وتعديه على ولاة الأمر من العلماء والأمراء بالدعاء عليهم بالموت.
 
وعزرته المحكمة على ذلك بأن يسجن لمدة ثلاث سنوات من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج المملكة لمدة أربع سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية 
 
ثانيا إدانة المدعى عليه الثاني (سعودي الجنسية) بالمشاركة بالمظاهرة في جدة بعدما شاهد الدعوة لها في قناة أحد الخارجين على ولي الأمر في خارج البلاد وعزرته المحكمة لقاء ذلك بأن يسجن لمدة سنة وستة أشهر من تاريخ إيقافه ومنعه من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
 
ثالثاً إدانة المدعى عليها الثالثة (سعودية الجنسية) بالمشاركة بالمظاهرة في جدة بعدما شاهدت الدعوة لها في قناة أحد الخارجين على ولي الأمر في خارج البلاد وعزرتها المحكمة لقاء ذلك بأن تسجن لمدة سنة من تاريخ إيقافها ومنعها من السفر خارج المملكة لمدة ثلاث سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية.
 
وتم إفهام المعترضين أن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال 30 يوماً من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم، وإذا مضت المدة ولم يقدم أي منهم اعتراضه خلالها فسترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب