السجن لـ57 متهماً خططوا لهجمات ضد السفارة السعودية وجسر الملك فهد

  • زيارات : 139
  • بتاريخ : 13-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : ذكرت مصادر صحفية، أن محكمة بحرينية، أصدرت أحكاماً بالسجن المؤبد، ومدد أخرى بحق 57 شخصاً، بعد إدانتهم بالتخطيط لهجمات ارهابية ضد الشرطة، وعدد من المواقع الحيوية ذات طابع أمني واقتصادي، بالإضافة إلى التخطيط لتنفيذ هجمات ضد السفارة السعودية، وسفارات أخرى، وجسر الملك فهد الرابط بين السعودية والبحرين.

وأضافت، أن النيابة العامة البحرينية، أوضحت في بيان رسمي، أن المتهمين تعاونوا على تكوين منظمة في خلال عامي 2012م و 2013م، تستخدم الإرهاب كوسيلة لتحقيق أهدافها.

وأبانت المصادر، أن المنظمة الإرهابية، نفذت عدداً من التفجيرات خلال عامي 2012 و 2013، في عدد من مواقع التجمعات، أصيب خلالها عدد من رجال الشرطة، فيما لم يصب أحد من المواطنين بأذى.

وذكرت أن المنظمة تمكنت من تهريب أسلحة ومتفجرات عبر البحر إلى داخل البحرين، وأن من بين مخططاتها شن هجمات على سفارة السعودية وسفارات خليجية أخرى، وجسر الملك فهد، إضافة لإحدى السفارات الأجنبية.

وتضمن قرارات المحكمة، السجن المؤبد لـ5 من المتهمين، والسجن 15 عاماً لـ22 متهماً، بالإضافة لأحكام ضد 29 بالسجن 10 سنوات لكل منهم، ومتهم آخر بالسجن لثلاث سنوات.

ونقلت المصادر، عن المدعي العام أحمد الحمادي، أن جميع المتهمين عدا واحد، تم تجريدهم من الجنسية البحرينية، مشيرة إلى أنه مثل أمام المحكمة 33 متهماً، في حين صدرت الأحكام ضد الآخرين غيابياً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب