السجن لـ 5 مدانين رفعوا راية سوداء فوق إحدى المدارس بالأحساء

  • زيارات : 262
  • بتاريخ : 22-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، بسجن خمسة مدانين ما بين 6 أعوام وسنتين، إثر مهاجمتهم إحدى المدارس الابتدائية الحكومية ورفعوا راية سوداء فوقها بقرية الحليلة بالأحساء.

كما أدانت المحكمة في قضيبة أخرى مداناً سعوديا بالافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته بسفره إلى لبنان عدة مرات والتحاقه بالجماعات القتالية فيه والتدرب معهم على الأسلحة والأمنيات ثم خروجه للعراق للمشاركة فيه دون إذنه والتقائه بقيادات تنظيم القاعدة هناك وسفره لتركيا للتدرب على صناعة الدوائر الإلكترونية لاستخدامها في العمليات القتالية في العراق.

 
 إضافة إلى تستر المدان على أحد المحرضين من المواطنين على القتال في تلك المواطن ونقله أخبار القتال هناك وتسليمه شريحتين إلكترونيتين مؤيدتين لأعمال الجماعات القتالية هناك لأحد المواطنين، وتمويله للإرهاب بدعم تلك الجماعات ماديا، وإساءته للدولة وسمعتها بتلك التصرفات.

وراعى ناظر القضية في حكمه أن المتهم سبق إيقافه خارج المملكة مدة 7 سنوات، وقرر تعزيره بالسجن 5 سنوات تحسب منها مدة إيقافه التي أمضاها في السجن في المملكة عند استلامه من السلطات اللبنانية نصفها نافذ والنصف الآخر مع وقف التنفيذ استنادا للمادة المذكورة أعلاه، سنة بموجب المادة السادسة عشرة من نظام مكافحة غسل الأموال من إجمالي المدة المحكوم بها، ويمنع من السفر خارج المملكة 7 سنوات بعد اكتساب الحكم القطعية .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب