السجن بين عامين و26 عاماً لـ 17 مداناً بإثارة الرأي العام ضد الدولة

  • زيارات : 343
  • بتاريخ : 1-سبتمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض اليوم (الاثنين) أحكاماً ابتدائية تقضي بسجن 17 متهماً من مجموعة يبلغ عدد أعضائها 67 متهماً، جراء إدانتهم بانتهاج المنهج التكفيري وإثارة الرأي العام ضد الدولة.

وأوضح ناظر القضية أن المتهمين الـ 17 أدينوا بالافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته من خلال السفر لمواطن الفتنة لأجل المشاركة بالقتال الدائر هناك، والتنسيق لسفر بعض المغرر بهم، والاعتقاد بوجوب القتال الدائر في العراق وأنه لا يلزم في ذلك إذن الإمام.

وأضاف أنه ثبت حضورهم اجتماعات يتم فيها القدح في علماء المملكة المعتبرين وتواصلهم مع أشخاص خارج المملكة لهم توجهات مناوئة للدولة والاجتماع معهم ومحاولة إثارة الرأي العام ضد الدولة من خلال التحريض على التدخل لدعم الموقوفين أمنياً وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية، وغير ذلك من تهم.

ولفت القاضي إلى أن الإدانات بحقهم جاءت متفاوتة، مقررا الحكم بسجن المتهمين من سنتين ونصف إلى 26 سنة، وتم إفهام المعترضين بأن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال 30 يوما من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم، وإلا رفعت القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب