الزمالك يصعد قضية موندومو ويتوعد الرائد بـ”العقوبات”

رفحاء اليوم . متابعات : كلف مجلس إدارة الزمالك المصري برئاسة ممدوح عباس، المحامي الإسباني خوان كارلوس، بمتابعة قضية النادي ضد الرائد ولاعبه الكاميروني ألكسيس موندومو، الذي انتقل إلى النادي السعودي، لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
وتستند إدارة الزمالك إلى عدم التزام موندومو بتعاقده الذي ما زال ساريا لمدة موسمين مقبلين، مطالبا بتطبيق اللوائح الدولية بالحصول على تعويض مادي كبير من اللاعب ومعاقبة النادي السعودي.
ولم تقتصر شكوى الزمالك على الرائد وموندومو، بل قدم شكوى مماثلة ضد نادي الاتحاد الليبي، لتعاقده مع مهاجمه البوركيني عبد الله سيسه دون موافقته.
وتوعدت الإدارة الزملكاوية الرائد والاتحاد بعقوبات دولية، تشمل منعهما من إبرام أي تعاقدات أو صفقات كروية جديدة لمدة عام، إضافة إلى توقيع غرامات مالية عليهما.
بدوره، قلل التونسي وليد الكوكي وكيل أعمال الكاميروني موندومو من حجم تهديدات الزمالك، مؤكدا أن ما يقوم به النادي المصري تجاه موندومو ما هو إلا ضجة إعلامية، يسعى من ورائها إلى الربح المادي.
وكان المستشار القانوني لنادي الزمالك نصر الدين عزام قال إن ناديي الرائد والاتحاد سيعاقبان على تعاقدهما مع محترفي الزمالك الأفريقيين موندومو وسيسه بطريقه غير مشروعة حسب وجهة نظر إدارة النادي المصري.
ولفت المستشار القانوني للزمالك إلى أن “لوائح الاتحاد الدولي تقضي بحرمان النادي من التعاقدات لمدة عام حال تعاقده مع لاعب مرتبط بعقد مع نادي آخر، وهو ما ينطبق على الرائد والاتحاد لتعاقدهما مع موندومو وسيسيه على الترتيب”، مضيفا “إن القرار المتوقع سيشمل أيضا تعويضا ماديا للزمالك”، مستشهدا بنفس العقوبات التي فرضت على نادي سيون السويسري عندما تقدم النادي الأهلي المصري بشكوى ضده في واقعة هروب حارس الأهلي ومصر الدولي عصام الحضري الشهيرة عام 2008.
واللافت أن تهديدات الزمالك تناقضت مع تقارير إعلامية سعودية ومصرية أشارت إلى أن “فيفا” قضى بأحقية موندومو في التعاقد مع الرائد، بعد أن قدم لاعب الوسط شكوى رسمية ضد ناديه الزمالك بدعوى عدم حصوله على مستحقاته المالية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب