«الزكاة»: تقديم إقرارات منشآت الحسابات النظامية إلكترونيا

  • زيارات : 260
  • بتاريخ : 9-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال مدير عام فرع مصلحة الزكاة والدخل في جدة أحمد بن عبيد الطائفي عن أن فروع المصلحة بدأت بطرح خدمة إلكترونية جديدة ضمن منظومة التعاملات الإلكترونية وهي اعتماد استلام الإقرارات رقم (2) والخاصة بمكلفي الزكاة من أصحاب الحسابات النظامية إلكترونيا وإيقافها يدويا.

يأتي هذا بعد قيام المصلحة خلال الفترة الماضية باعتماد الخدمة الإلكترونية لتقديم الإقرار الزكوي التقديري رقم 5، وإجراء احتساب الزكاة آليا للشركات والمؤسسات.

وأوضح الطائفي أن المصلحة خطت خطوات تطويرية كبيرة في سبيل تفعيل التعاملات الحكومية بمفهومها الشامل، تماشيا مع التوجيهات السامية ولمواكبة التطور الذي يشهده قطاع الأعمال، وتسهيل الإجراءات على المكلفين، مفصحا أنه تم استحداث قسم خاص للمساندة الإلكترونية في فرع «الزكاة» في جدة لتسهيل عملية إيضاح بعض المتعلقات للمراجعين في حال مرورهم ببعض المصاعب أثناء العملية الإلكترونية.

وأشار إلى أن أنواع الإقرارات الأخرى سيتم تدشينها قريبا، لتكتمل بذلك منظومة الخدمات الإلكترونية بشكل كامل، بعدما أصبح بإمكان مكلفي المصلحة التسجيل والتقديم والسداد بشكل آلي، إضافة إلى بقية الخدمات المساندة الأخرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب