الزغيبي : القرض المعجّل يقتصر على البنوك السعودية

  • زيارات : 136
  • بتاريخ : 6-يوليو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : نفى مدير عام صندوق التنمية العقارية المهندس يوسف الزغيبي ما تناقلته وسائل الإعلام من عدم الوصول إلى اتفاق مع البنوك بخصوص القرض المعجّل، كما نفى السماح للبنوك الخليجية بالدخول في هذا البرنامج، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج محصور على البنوك وشركات التمويل السعودية.

وأشار الزغيبي إلى أن الاتفاق يجري بين الطرفين ولكن مثل هذه البرنامج يحتاج إلى ترتيبات، كما أن البنوك تحتاج إلى ترتيب احتياجاتها من حيث البرامج وتعديل بعض الإجراءات وأخذ موافقة الهيئات الشرعية وهذه إجراءات تحتاج إلى وقت كافٍ، مؤكدًا أن طرح «القرض المعجّل» سيكون على موعده دون تأخير.

وأشار الزغيبي بأنه حتى الآن لم يحدث جديد بشأن القرض المعجّل خصوصًا في شهر رمضان الحالي واقتراب الإجازة، لافتًا أن المباحثات مع البنوك ما تزال جارية لكنها في المراحل الأخيرة.

وبين أن جميع ممثلي البنوك السعودية حضروا الاجتماع السابق وجميعها أبدت رغبتها في المشاركة في هذه البرنامج وهو متاح للجميع من البنوك المحلية، نافيًا في الوقت نفسه السماح للبنوك الخليجية بالدخول في هذا البرنامج حيث إن هذا البرنامج محصور على البنوك السعودية وشركات التمويل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب