الرياض تشهد انطلاق مؤتمر طب العيون السعودي 2015 .. الإثنين

  • زيارات : 222
  • بتاريخ : 27-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : برعاية رئيس الجمعية السعودية لطب العيون الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز، تبدأ أعمال اجتماع طب العيون السعودي 2015، يوم الإثنين القادم؛ الذي يستمر لمدة 4 أيام من 11 – 14 جُمادي الأولى 1436هـ، الموافق 2 – 5 مارس 2015م، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بمدينة الرياض، الذي ينظمه مستشفى الملك خالد التخصُّصي للعيون، والجمعية السعودية لطب العيون، بالاشتراك مع قسم العيون بكلية الطب في جامعة الملك سعود.

 وأوضح الدكتور عبد الإله بن عباد الطويرقي المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصُّصي للعيون، أن الاجتماع سيستعرض المستجدات في “أمراض القرنية والمياه البيضاء وتصحيح العيوب الانكسارية، وأمراض الشبكية والبصريات، وأمراض الماء الأزرق وعلم أمراض العين؛ حيث ستعقد ضمن فعاليات الاجتماع ندوة لتعليم الأطباء المقيمين في طب وجراحة العيون، وندوة مكافحة الإعاقة البصرية برئاسة الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود.
 
ويشارك في الاجتماع 21 أستاذاً دولياً زائراً من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا والدنمارك وبلجيكا وإيطاليا، إضافة إلى 82 طبيباً متحدثاً من داخل المملكة ومن دول مجلس التعاون الخليجي ومن مختلف الدول العربية.
 
 وأشار الدكتور عبد الله بن غازي العتيبي نائب رئيس الجمعية السعودية لطب العيو، إلى أن البرنامج العلمي للاجتماع معتمد من الهيئة السعودية للتخصّصات الصحية، وسيناقش ما يقارب نحو 200 ورقة علمية و40 جلسة ما بين محاضرات نظرية وورش عمل مع عرض 25 ملصقاً علمياً و11 عملية عيون بالفيديو على مدى 4 أيام.
 
جدير بالذكر أن الاجتماع العلمي سيصاحبه معرض دولي لطب العيون بمشاركة أكثر من 35 شركة عالمية ووطنية متخصّصة في معدات وأجهزة وأدوية العيون والنظارات والعدسات، وللاطلاع على البرنامج العلمي يُرجى زيارة الموقع الرسمي للاجتماع  http://saudi-ophthalmology.org

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب