الرواتب والرسوم و15 شرطاً تحرم 3500 مدرسة أهلية من الإعانات السنوية

  • زيارات : 194
  • بتاريخ : 25-يناير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تبدأ اللجان المعنية الأسبوع المقبل في تقييم المدارس الأهلية المستحقة للإعانة السنوية من عدمها، وتصنف الحاصلة على الدجة الأولى بين 251 و300، والثانية بين 201 و250، والثالثة بين 180 و200، وأقل من 180 يجري استبعادها من التصنيف.

وربطت الوزارة صرف إعانتها السنوية لأكثر من 3500 مدرسة أهلية للبنين والبنات باستيفاء كافة الشروط ومتطلبات الدعم والتي وصلت إلى 17 شرطاً طلبت الوزارة استيفاءها قبل زيارة اللجان.. أبرزها شرط شهادة الدفاع المدني، صورة الترخيص لكل مرحلة، نسخة من النظام الداخلي للمدرسة، صورة كروكي للمباني المدرسية مع الطاقة الاستيعابية من مكتب هندسي، صورة للشهادات الصحية للعاملين والتأمينات الاجتماعية، خطة عمل مدير المدرسة، خطة الإشراف التربوي والتطوير، خطط المشرفين المقيمين مصدقة من مركز الإشراف التربوي، خطة النشاط الطلابي، خطة الإرشاد، برامج الرعاية الصحية والتعليمية للطلاب، خطة الاختبارات الفصلية، نماذج من سجلات التقويم المستمر، خطة المدرسة في المواد الإضافية (إنجليزي وحاسب)، بيان البحوث والدراسات التربوية التي أعدت بعد زيارة لجنة الإعانة للعام الدراسي الماضي، مشهد يبين تسديد صندوق التنمية العقارية، صورة موثقة من الفعاليات والبرامج والأنشطة المدرسية التي نفذت خلال الفصل الدراسي الأول، بيان بالبرامج التدريبية داخل المدرسة وعددها (تدريب الوكيل، والمعلمين والإرشاد)، برنامج الخدمات التربوية (ملخص)، برنامج رعاية الموهوبين.

ومن أبرز الشروط التي طلبتها الوزارة وربطتها بالدعم السنوي هو بيان دعم الرواتب للمعلمين السعوديين، بيان الرسوم الدراسية للطلاب للعام الدراسي الحالي، وخطة المدرسة للتخلص من المباني غير المدرسية للأعوام الأربعة القادمة، وخصصت الوزارة نقاطا تقييمية لذلك.. وهي 66 نقطة للمبنى المدرسي و65 للهيئة التعليمية و25 للهيئة الإدارية والسجلات و24 لوسائل السلامة والنظافة و32 للتجهيزات المدرسية و16 للأثاث المدرسي و13 للنشاط المدرسي و22 للإشراف والتطوير و12 لتطبيق تعليمات جهات الإشراف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب