الرقص على أنغام القرارات

  • زيارات : 979
  • بتاريخ : 5-فبراير 2012
  • كتب في : مقالات

الرقص على أنغام القرارات

فهدخلف أبو هنيدي*

عند بداءة جريمة المسرح لابد من انكشاف الستائر عما خلفها من ممثلي تلكم المسرحية أمام الحضور , حتى يتمكن للضيوف رؤية ما سَيُمَثلُ على تلك العتبة , والناس عند المشاهدة فريقان , إما حزين أو إما فخور بتلك الجريمة , فلا أظن الفخور يغلب الحزين بالعدد .
لما أصدر رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عبداللطيف آل الشيخ بمنع المتعاونين مع رجال الحسبة نَعِقَ الناعقون فرحاً بذلك القرار , غير أن الذي يملك قلباً غيوراً على أمته وبني إخوته , يقول ما الشئ الذي يدعو إلى تضخم الفرح بهذا القرار ؟ فلا أظن أن أغلب الناس قد فرحوا طرباً بهذا القرار , بل حزنوا على هذه الجريمة التي أخرجها مخرج المسرحية , بل شواذ الناس وشِرْذِمَتهم هم الذين الذين رقصوا فرحا بذلك , فالفرح بهذا الأمر لهو لون من ألوان الخيانة , أو سلّمٌ مركبٌ من درجات النفاق يعتريه معاكسون يحبون أن يَطَّلِعوا على عوات المسلمين .
بل كان هذا القرار هو فضح لأمرهم وكشف لسترهم وإظهار أنياب ومخالب لهم لم تُبْدَ لأحد من قبل على هذه الأمة .
وما تخفي صدورهم أكبر ! بل اعترفوا على أنفسهم بالكذب بطنطنتهم هذه , كإخوة يوسف لما جاءوا أباهم عِشَاءً يبكون , وقالوا وما أنت بمؤمن لنا ولو كنا صادقين , وما أنتم بزوال المنكر فرحين .
ولو كان من استطاعتهم إغلاق جهاز الهيئة لفعلوا ذلك , ولو كلفهم ملئ الأرض ذهباً .
لا أريد أن أطيل الكلام حتى لا يمل مَنْ أمامي , فالشخص الذي يحب الهيئة وعملها , لن تختلف عنده الموازين , سواء كان الإنكار من رجل هيئة أم مِنْ رجل محتسب إن كان يكره المنكر على حد زعمه .
فإنْ كنت قد خاطبت المواطنين يا آل شيخ , فإنَّ محمداً صلى الله عليه وسلم قد خاطب أمته من قبل أن تفعل , فلقد سبق خطابه خطابك , وكذلك خطاب الله من قبل , ( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون يالمعروف وتنهون عن المنكر )
فبزوال المنكر يحصل رضى الرب وانتشار الخير وطمأنينة النفس وسعادة المجتمع .

*معلم

تعليق واحد على: الرقص على أنغام القرارات

  1. صدقت وهذه طبيعة الانسان الغير سوي الحرامي لايحب الشرطة والمفحط لايحب المرور والسارق لايحب العدالة ,وووهكذا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب