الربيعة : لن نسمح برفع أسعار زيوت السيارات.. والعقوبات تنتظر المحتكرين

  • زيارات : 324
  • بتاريخ : 22-مايو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة : إن وزارته لن تسمح برفع اسعار زيوت السيارات وانها تقوم بجولات ومتابعة في الاسواق للتأكد من عدم وجود غش او وجود تلاعب بالاسعار.

واضاف: إن الوزارة لن تسمح ايضا بـ»الاحتكار» وستطبق العقوبات النظامية على المحتكرين والمتلاعبين بالاسعار وممارسي الغش التجاري.

وأضاف: إن ديوان المظالم لم يصدر حكمًا ببطلان انتخابات «غرفة جدة» ولكن جاء رد الديوان كتساؤل وجه للوزارة التي ستقوم بالرد قريبًا.

وكشف عن ان وزارته ستقوم قريبًا بحملة كبيرة لملاحقة المتسترين، خاصة بعد دعم مجلس الوزراء وسوف يشاهد المجتمع السعودي أصداء هذه الحملة قريبًا قبل انتهاء هذا العام.

واوضح ان الوزارة ستقوم قريبا باصدار قانون ونظام يؤطر التجارة الإلكترونية والتعامل معها، مشيرا الى ان هذا النظام سوف يرى النور خلال السنة الهجرية الحالية.

وكشف عن انه سيتم انشاء مدينة صناعية في القريات وان الوزارة في انتظار الموافقات النهائية التي ستصدر قريبًا، مؤكدًا أنها ستكون نقلة نوعية كبيرة في جذب الاستثمار الصناعي والتجاري من داخل المملكة وخارجها.

وكان الربيعة قد افتتح امس مبنى فرع وزارة التجارة في القريات الجديد بحضور محافظ القريات عبدالله بن صالح الجاسر، واشاد بالمبنى وروح التكاتف وبموقع مدينة القريات وأهلها. ثم تفقد أقسام المبنى واطلع على سير العمل.

وفي لقاء صحفي أكد الربيعة ان الاتساع العمراني والنهضة التي تشهدها المملكة بشكل عام وبشكل خاص مدينة القريات ووفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين استوجب أن يكون هنالك فرع لوزارة التجارة مستقل في القريات لا سيما وأن الفرع القديم كان عبارة عن قسم صغير في مبنى الغرفة التجارية ولكن هذه النهضة استوجبت على الوزارة احداث فرع مستقل ليواكب التطلعات ولتقديم خدمة عالية الكفاءة للمواطن.

وأضاف: إن زيارته تهدف اولًا لتفقد أفرع الوزارة والالتقاء بالزملاء ومتابعة العمل، موضحًا انه سوف يقوم بزيارة لمحافظتي طبرجل وطريف ومختبر الجودة النوعية في منفذ الحديثة خلال زيارته الحالية، وكذلك في اطار متابعة المدينة الصناعية التي سوف تحدث بالقريات، معربًا عن أمله في أن تكون بالقرب من منفذ الحديثة وسكة الحديد ومحطتي الركاب والتحميل والتنزيل ليتم الاستفادة منها في إعادة التصدير وقرب المنفذ البري المهم منها، ولتكون محطة شحن للتصدير للخارج ومصدرًا للصناعات الكبيرة.

واشار الى ان هذا الطموح أتى بعد أن تمت الموافقة على الأرض واعتمادها من قبل البلدية والداخلية ولكن مازالت وزارة التجارة والصناعة بانتظار الموافقات النهائية التي ستصدر قريبًا بإذن الله مؤكدًا أنها ستكون نقلة نوعية كبيرة ستحسب لمحافظة القريات وللمملكة من الناحية التجارية والصناعية على مستوى عالٍ جدًا مما له أثر في جذب الاستثمار الصناعي والتجاري من داخل المملكة وخارجها.

وردًا على سؤال عن موقف الوزارة من حكم ديوان المظالم الخاص ببطلان انتخابات غرفة جدة وهل ستقوم الوزارة بإعادة الانتخابات ام ستتجاهل حكم القضاء .. أكد ان ديوان المظالم لم يصدر حكمًا ببطلانها ولكن أتى رده كتساؤل وجه للوزارة وسوف تقوم الوزارة قريبًا بالرد على تساؤل ديوان المظالم.

وعن الغش التجاري والتلاعب بأسعار الزيت بعد أن لاحظ الكثير أن بعض العمالة اليمنية يرفع اسعار الزيت بنسبة 100 % قال الربيعة : إن الوزارة وأفرعها تقوم بمتابعة الأسواق لتتأكد أنه لا يوجد غش ولا تلاعب بالأسعار وتقوم الوزارة بحملات مستمرة بشكل دوري ومفاجئ لبعض المحلات مؤكدًا أن الوزارة لن تدخر جهدًا في سبيل منع الاحتكار وتطبيق الأنظمة الرسمية لمن يثبت عليه التلاعب بالأسعار او الغش التجاري.

وعن خطط الوزارة لملاحقة التستر بعد أن نص عليها مؤخرًا مجلس الوزراء أوضح الوزير أنه قريبًا سوف تبدأ الوزارة بحملة كبيرة وخصوصا بعد دعم مجلس الوزراء وسوف يشاهد المجتمع السعودي أصداء هذه الحملة قريبًا قبل انتهاء هذا العام إن شاء الله.

كما تطرق الربيعة في حديثه للإعلاميين عن التجارة الالكترونية مؤكدًا بأنه قريبًا سوف يصدر قانون ونظام يؤطر التجارة الإلكترونية والتعامل معها مبينًا بأن هذا النظام سوف يصدر قريبًا خلال السنة الهجرية الحالية.

الجدير ذكره أن زيارة وزير التجارة والصناعة للقريات تعد الأولى منذ تاريخ إنشاء الوزارة فلم يقم وزير سابق رأس وزارة التجارة والصناعة بزيارة تفقدية لمحافظة القريات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب