الرئيس اليمني يطالب المتمردين باحترام الهدنة الإنسانية

رفحاء اليوم . متابعات : طالب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المليشيات الحوثية وقوات صالح باحترام الهدنة الإنسانية التي جرى سريانها منتصف الليلة الماضية.

ودعا الرئيس اليمني خلال لقائه اليوم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، في الرياض الى زيارة محافظة عدن بعد تحريرها من المليشيات المتمردة.

وأوضحت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن الجانبين استعرضا خلال اللقاء الذي حضره نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء، خالد محفوظ بحاح، المستجدات على الساحة اليمينة وبحث آلية تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وقدم الرئيس هادي، لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، شرحًا عن الأوضاع الراهنة في اليمن بشكل عام، وفي محافظة عدن بصورة خاصة بعد تمكن المقاومة الشعبية وقوات الجيش الموالية للشرعية تحريرها من المليشيات المتمردة.

وأكد الرئيس اليمني، أن مدينة عدن أصبحت، بعد تحريرها من المليشيات المتمردة، تستقبل وبشكل طبيعي المساعدات الإنسانية والإغاثية والدوائية القادمة من المنظمات الدولية والدول الشقيقة والصديقة، مشيرا إلى أن الهدنة الإنسانية تهدف إلى ضمان وصول المساعدات للشعب اليمني في مختلف المحافظات.

من جهته، أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن، عن أمله في أن يقوم بزيارة محافظة عدن في القريب العاجل، وأن يتحقق السلام في اليمن بعد وقف دائم لإطلاق النار، ووضع حد لمعاناة الشعب اليمني والعودة للحوار في إطار تطبيق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب