الرئيس اليمنى يدعو إلى استعادة أملاك الدولة والجيش

رفحاء اليوم . متابعات : أعرب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، اليوم السبت، عن “ضرورة استعادة أملاك الدولة والجيش من الذين لم يُصَفُّوا عُهَدَهم من الأسلحة والمعدات حتى اليوم”، دون أن يسمى من يقصدهم.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اليمنى، فى دار الرئاسة بالعاصمة صنعاء، رئيس وأعضاء اللجنة الأمنية العليا، التى تضم مسئولين فى وزارتى الداخلية والدفاع ومسئولين أمنيين آخرين، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

ودعا هادى خلال اللقاء الجهات المعنية والمختصة إلى “متابعة ذلك بصورة حثيثة وسريعة تنفيذا لمخرجات (نتائج) الحوار الوطنى الشامل”.

وطالب بـ”ضرورة اليقظة العالية والحرص لإحباط النوايا التخريبية ومتابعة مرتكبى الجرائم الإرهابية والجنائية”، دون أن يسميهم.

وفى حين لم يشر هادى إلى الجهات التى يعنيها بحيازة أملاك الدولة والجيش، قال الخبير العسكرى، العميد متقاعد صالح الأصبحى، إن “عدداً من قادة الألوية العسكرية الذين لهم ارتباط بالنظام السابق (نظام الرئيس السابق على عبد الله صالح) لم يسلموا ما فى عهدهم من الذخائر والأسلحة والمعدات العسكرية، خلال فترة الاستلام والتسليم التى جرت فى عامى 2011 و2012 بعد قرارات هيكلة الجيش”، إثر الإطاحة بصالح.

وأعرب الرئيس اليمنى عن “أهمية دعم جهود الحكومة فى تنفيذ برامجها وتنفيذ برنامج اقتصادى من أجل خروج اليمن من أزماته الأمنية والسياسية والاقتصادية”.

فيما قال رئيس الوزراء اليمنى، محمد سالم باسندوه، اليوم، إن “هناك تسريبا متعمدا (للنفط) قد يرتكبه البعض من أجل السوق السوداء والكسب الرخيص”، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب