الدفاع المدني: تنفيذ 34500 زيارة ومتابعة للمنشآت الخاصة للإشراف الوقائي

  • زيارات : 273
  • بتاريخ : 8-يناير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أصدرت الإدارة العامة للسلامة بالدفاع المدني تقريرها الوقائي الشهري لشهر محرم 1435هـ والذي يتضمن تفاصيل أعمال السلامة والإشراف الوقائي التي قامت بها إدارات وشعب ومراكز الدفاع المدني في جميع مناطق المملكة وما تم إنجازه في مجال المتابعة الميدانية وإصدار التراخيص للشركات والمؤسسات والمكاتب الفنية الأهلية في ما يتعلق باشتراطات السلامة في جميع المنشآت الحكومية ومنشآت القطاع الخاص.

وأوضح العميد عبد الله بن أحمد الشغيثري؛ مدير الإدارة العامة للسلامة بالدفاع المدني، أن التقرير الشهري الذي تم رفعه لمدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان بن عبد الله العمرو، يهدف إلى تحليل مستويات العمل المبذولة في مجال السلامة والإشراف الوقائي من خلال المقارنة بين حجم الأداء الشهري لإدارات وشعب السلامة في جميع مديريات الدفاع المدني بمختلف مناطق المملكة، من حيث عدد الدوريات والجولات التفتيشية لمطابقة اشتراطات السلامة في جميع المنشاًت وأعمال الكشف والتعقيب ورصد أي مخالفات لاشتراطات السلامة وتطبيق الإجراءات النظامية المقررة بحق المخالفات.

وأشار العميد “الشغيثري” إلى استمرار إصدار التقارير الشهرية بصفة منتظمة للوقوف علي أي ملاحظات يمكن أن توثر سلبياً على أعمال السلامة والكشف الوقائي، والصعوبات التي تواجه دوريات السلامة أثناء المتابعة الميدانية لبعض الأنشطة التجارية أو الصناعية والتعرف علي أبرز المخالفات والاشتراطات السلامة في كل مجال بما يفيد في التعامل معها والعمل علي إزالتها وتجنب المخاطر الناجمة عنها.

وتضمن التقرير الوقائي للإدارة العامة للسلامة خلال شهر محرم 1435هـ تنفيذ ما يزيد عن 34500 زيارة ومتابعة للمنشآت الخاصة للإشراف الوقائي في جميع المناطق شملت منشآت تجارية ومهنية ودور الرعاية الاجتماعية والسجون والمستشفيات والمستوصفات والأسواق والمجمعات التجارية ومحطات الوقود والفنادق والمدارس وقصور الأفراح والاستراحات والمدن الترفيهية والمصانع والمستودعات ومحلات الغاز.

وشارك فيها ما يقرب من 1450 من ضباط وأفراد السلامة إضافة لإصدار التراخيص لـ 29 مؤسسة وشركة تعمل في مجال تركيب وصيانة معدات الإنذار من الحريق وبيع أجهزة السلامة وصيانة المصاعد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب