“الدخيّل” : قرارات النقل الخارجي ستكون الأفضل

  • زيارات : 313
  • بتاريخ : 10-مايو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل سعي الوزارة حالياً من أجل الخروج بأفضل القرارات التي تساهم في تحسين آليات النقل الخارجي، مشيراً إلى عقد ورشة عمل مع المعلمين بمختلف مناطق المملكة.

وقال وزير التعليم “قرارات النقل الخارجي ربما لا تكون شاملة للجميع، لكننا نتحرى أن تكون الأفضل”.
 
وبخصوص ملف حركة النقل الخارجي الذي تناقشه الوزارة حالياً مع المعلمين عبر ورش العمل التي أطلقتها في مختلف مناطق المملكة، قال “الدخيل”: “حلّ المشكلة يكون من خلال التعرف عليها جيداً، لذلك نحن نريد أن نسمع من الجميع ونتشارك الرأي مع الجميع”.
 
وأضاف: “كل من له علاقة بموضوع النقل سيحصل على فرصة في إبداء رأيه للمشاركة في صناعة القرار”.
 
وكانت وزارة التعليم قد أطلقت مطلع الشهر الجاري ورش عمل حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات في جميع مكاتب التعليم في المملكة؛ بهدف تطوير حركة النقل بمشاركة المستفيدين من الحركة من المعلمين والمعلمات، رغبة من الوزارة في إطلاعهم على آلية عمل حركة النقل، وإشراكهم في الحلول الملائمة للحركة.
 
ويشارك في كل ورشة 30 من شاغلي الوظائف التعليمية تم اختيارهم بطريقة منهجية، ويمثلون من قدّم على الحركة ولم يستفد منها بعدُ، وهم النسبة الأكبر، وعدد ممن تحقق لهم النقل على غير الرغبة الأولى، وعدد ممن تحقق لهم النقل على الرغبة الأولى، وعدد من المعلمين والمعلمات الذين لم يقدّموا على الحركة، إضافة إلى عدد من مديري المدارس والمشرفين.
 
وبعد الانتهاء من ورش العمل ستُرفع جميع المرئيات والحلول المقترحة إلى إدارات التعليم والإدارة العامة لشؤون المعلمين ليتم الإعداد للمرحلة التالية من ورش العمل على مستوى إدارات التعليم، وسترشح كل إدارة ممثلاً يشارك في الورشة النهائية التي سيرعاها وزير التعليم.      

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب