الدخيني : شعار «التربية» القديم طُبع على «المناهج» قبل اعتماد الجديد !

  • زيارات : 318
  • بتاريخ : 4-سبتمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أرجعت وزارة التربية والتعليم وجود شعار الوزارة القديم على بعض المقررات الدراسية إلى تعميدها وطباعتها قبل اعتماد الشعار الجديد، موضحة أن المقررات الدراسية كافة العام المقبل إضافة إلى مطبوعات الوزارة ستحمل الهوية الجديدة.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني لـ «الحياة « وجود مقررات دراسية محدودة ظهر عليها الشعار القديم لوزارة التربية والتعليم، وذلك يعود إلى أن هذه المقررات تم تعميدها وتنفيذها وطباعتها قبل اعتماد الشعار الجديد للوزارة.

وقال الدخيني إن بعض المقررات الأخرى تحمل الشعار الجديد للوزارة، إذ تمت طباعتها بعد اعتماد الشعار الجديد، لافتاً إلى أن العام المقبل ستحمل الكتب والمقررات الدراسية كافة، إضافة إلى مطبوعات وزارة التربية والتعليم الهوية الجديدة التي تحمل شعار الوزارة الجديد.

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم بدأت بمراجعة مقرراتها الدراسية وإن وجدت بعض الأمور التي تحتاج إلى تعديل فستعدل الآن، ليتم العمل على إعداد طباعتها وتجهيزها للعام المقبل، ويعد هذا جزءاً من الإعداد السنوي لكل عام دراسي جديد، لافتاً إلى أن المقررات الدراسية الجديدة التي تدرس لهذا العام هي مقررات حديثة ثم اعتمادها، والتوسع في تطبيقها قبل نحو أربعة أعوام، وتم تعميمها الآن على مراحل مدارس التعليم العام كافة، والمراحل الدراسية.

وأفاد بأن المقررات الحديثة تأتي ضمن المشروع الشامل لتطوير المناهج ومشروع العلوم والرياضيات، إضافة إلى اللغة الإنكليزية، وهي مشاريع جديدة ومطورة تم تنفيذها وتطبيقها في الميدان التربوي، وهي شاملة للمراحل الدراسية كافة، مبيناً أنها أصبحت مقررات رسمية ومعتمدة ويتم تدريسها في مراحل التعليم العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب