الدخيني : استقدام المعلمين والمعلمات الأجانب ليس ممنوعاً

  • زيارات : 312
  • بتاريخ : 20-أغسطس 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشفت وزارة التربية والتعليم أنه لا يوجد منع من الوزارة ولا أي جهة أخرى من استقدام المعلمين والمعلمات الأجانب سواء للمدارس الحكومية أم الأهلية إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك.

وأكّد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني أن السماح للاستقدام يتم في حال وجود عجز في بعض التخصصات، مع الأخذ في الاعتبار أن الأولوية لخريجي وخريجات الجامعات والتخصصات المتوافرة في السعودية، إذ إن لهم الأولوية في التعيين سواء في المدارس الحكومية أم الأهلية للاستفادة منهم، مشيراً إلى وجود تنسيق قائم بين الوزارة والقطاعات المعنية بالعمل في وزارة التربية والتعليم بشأن تعيين المعلمين والمعلمات ومدى حاجة الوزارة إلى ذلك.

وأفصح عن مباشرة نحو 6305 معلمين الأسبوع المقبل في المدارس التي عينوا فيها، بعد أن رشحتهم وزارة الخدمة المدنية عبر نظام جدارة أخيراً، واجتازوا المقابلات الشخصية، وصدر بحقهم قرارات التعيين، إضافة إلى توجيه معلمي الحصر من خريجي كليات المعلمين في العام 1426/1427هـ البالغ عددهم نحو 179 معلماً، لافتاً إلى أن تعيينهم سيكون على المستوى الخامس لحملة الدبلوم التربوي، والرابع لغير التربوي بداية من الدرجة الأولى.

وأوضح الدخيني أنه استكمل توجيه المعلمين الجدد الأسبوع الحالي، وسيباشرون أعمالهم في المناطق والمحافظات المعينين فيها الأسبوع المقبل، فيما سيكون توجيههم إلى مدارسهم إلكترونياً من قبل إدارات التربية والتعليم.

وقال إن الوزارة ما زالت تنتظر الترشيح النهائي من وزارة الخدمة المدنية للمعلمات الجدد، ومن ثم ستعلن عن المقابلات وجدولتها وإصدار قراراتهن وتوجيههن خلال الأسبوعين المقبلين، لافتاً إلى أن عدد المعلمات المعينات سيعلن من قبل وزارة الخدمة المدنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب