“الدخيل” يُطلق الملتقى التعريفي لـ”فطن”.. الأربعاء

  • زيارات : 170
  • بتاريخ : 7-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يرعى وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل في 23 من شهر شعبان الجاري الملتقى التعريفي لبرنامج “فطن” بالمنطقة الشرقية، وذلك بحضور مديري إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة, وذلك تمهيدًا لإطلاق عمليات التدريب لتنمية المهارات الشخصية والاجتماعية للطلاب والطالبات, وأولياء أمورهم والمعلمين والمعلمات، وكذلك إطلاق الحملة الإعلامية للبرنامج.

من جهته، أكد الدكتور عبدالرحمن البراك وكيل الوزارة للتعليم، رئيس اللجنة الفنية لبرنامج “فطن” أهمية الإعداد المسبق للبرنامج قبل إطلاقه، وذلك بتعريف الميدان بمسارات البرنامج الإعلامية والتدريبية, ودور الوزارة في إطلاق “فطن” من خلال رؤية وطنية شاملة، وذلك بهدف الوقاية من الانحرافات السلوكية والفكرية على اختلافها, والعمل على ذلك من خلال القطاعات المعنية بالطلاب والطالبات.

وأشار ناصر العريني مدير عام برنامج “فطن” إلى أن رعاية وزير التعليم واهتمامه بـ “فطن” يأتي من واقع الشعور بالمسؤولية الوطنية, وإسهامًا منه في بلورة الأفكار البناءة التي تدعم كل منتج وطني بما يعود بالنفع أبنائنا وبناتنا, مضيفا ان البرنامج يعمل على تكوين دعائم قوية لدى الطلاب والطالبات تجاه أي سلوك أو أفكار قد تخل بتوجهاتهم وأفكارهم، وتشوه سلوكياتهم الايجابية تجاه أنفسهم ومجتمعهم ووطنهم.

وأطلق وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل مركز استشارات “فطن” لوقاية أبنائنا من الانتماءات المشبوهة من خلال الرقم المجاني للبرنامج، معتمدًا تنفيذه على مستوى مناطق ومحافظات المملكة.

وكانت وزارة التعليم  قد اكدت، في وقت سابق، أنها أطلقت برنامجها الوطني الوقائي “فطن” من خلال عقد شراكات مع عدد من الجهات ذات العلاقة، انها انتهت من إعداد 360 خبيرًا من خبراء فطن في مرحلته الأولى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب