الدخيل: لم يعد أمام الحوثيين سوى الاستسلام.. وقد نواجه إيران مستقبلاً في العراق أو البحرين

  • زيارات : 175
  • بتاريخ : 29-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال أستاذ علم الاجتماع السياسي الدكتور خالد الدخيل، إن “عاصفة الحزم” موجهة عسكرياً إلى الحوثيين، وسياسياً لإيران، متوقعاً مواجهتهم مستقبلاً في العراق أو البحرين.

وأكد خلال استضافته في برنامج “يا هلا” عبر قناة “روتانا خليجية”، مساء اليوم (الأحد)، أن الحوثيين لم يعد أمامهم سوى الاستسلام وإلقاء السلاح.

وحول مواقف الرئيس اليمني المخلوع صالح أوضح الدخيل، أنه لم يكن يوما حليفا حقيقيا لأحد ولا للمملكة وكان يستخدم الكل ضد الكل، لافتاً إلى أنه أدرك في الأخير خطأه في تقديره للمملكة.

وفيما يخص عدم مشاركة سلطنة عمان في التحالف ودعمها له، قال إن سلطنة عمان تريد أن تستمر تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي، والاستفادة منه، لكن دون أن تخسر علاقتها بإيران.

وأبان الدخيل أن حزب الله دعم الحوثيين منذ البداية وأرسل عناصر لداخل اليمن لتدريبهم، مؤكداً أنه المتحدث الرسمي باسم إيران في منطقة الشام، مشدداً على أهمية أن نجهز أنفسنا لمواجهة أسوأ السيناريوهات مستقبلاً.

وأفاد أن المنطقة بأسرها في حالة تشكل مستمر، والمخاطر مفتوحة، متمنياً أن تكون قوة المملكة العسكرية قادرة على مواجهة التحديات والمخاطر الدائمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب