الدخيل : سوف نكرم المدارس المتميزة ونحاسب المدارس التي لم تقم بدورها التربوي

رفحاء اليوم . أحمد العنزي

تمشيا مع توجيهات الوزارة وحرصا من مكتب التربية والتعليم برفحاء في استمرار انتظام الدراسة ورفع أداء الانضباط المدرسي فقد قام مكتب التربية والتعليم بمجموعة من الأساليب الإشرافية والإدارية المتنوعة ،ففي هذا السياق عقد مكتب التربية والتعليم برفحاء اجتماعا بالمشرفين التربويين واجتماعا اخر بمديري المدارس لجميع المراحل.
ذكر ذلك لصحيفة “رفحاء اليوم” مدير مكتب التربية والتعليم برفحاء الأستاذ ذياب بن فراج الدخيل مشيرا في هذا الصدد إلى إجراء استفتاء شارك فيه طلاب المحافظة للمراحل الثلاث تضمن أسباب غياب الطلاب والحلول المناسبة لمعالجة هذه الظاهرة من وجهة نظرهم.
وأضاف الدخيل أن مكتب التربية والتعليم قد أرسل تعميما إلى جميع المدارس في القطاع تضمن توصيات هذه الورش والاجتماعات وكان أبرزها وضع خطة عمل للمكتب وللمدارس لمعالجة الظاهرة وتفعيل الشراكة المجتمعية من خلال الاستفادة من بعض القطاعات ذات العلاقة وتوظيف خطب الجمعة لنشر الوعي الاجتماعي بأهمية الانضباط ومخاطر الغياب على أبنائنا الطلاب .
وشدد الدخيل على أهمية تطبيق تعميم الحد من ظاهرة غياب المعلمين وقواعد السلوك والمواظبة وتفعيل الأنشطة المدرسية والبرامج المتنوعة الجاذبة،وأهمية التوعية للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين بأهمية الانضباط والآثار السلبية المترتبة على الغياب تربويا وعلميا .
وختم مدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ ذياب الدخيل حديثه للصحيفة بان سوف يتم تكريم المدارس المتميزة في الانضباط ،ومحاسبة المدارس التي لم تمارس دورها التربوي والتعليمي لتحقيق هذا الهدف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب