“الداخلية” و”العمل” تعلنان شروط تصحيح أوضاع المقيمين اليمنيين

  • زيارات : 198
  • بتاريخ : 4-مايو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعلنت وزارتا الداخلية والعمل اليوم الإثنين، أنهما أكملتا استعداداتهما لتنفيذ الأمر السامي الخاص بتصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية، ومنحهم تأشيرات زيارة لمدة 6 أشهر قابلة للتمديد، داعيةً الوافين اليمنيين المخالفين لمراجعة فروع الجوازات بمناطق ومحافظات المملكة.

واشترط بيان صادر عن الوزارتين اليوم أن يستفيد من التصحيح الوافد اليمني الموجود داخل المملكة قبل 20/6/1436هـ، وأن تكون لديه وثيقة سفر صادرة من الحكومة اليمنية الشرعية، وأن يحضر شخصياً إلى مكاتب الجوازات بعد تعبئة النموذج الخاص بذلك، وأن يحضر معه المستضيف الذي ستسجل عليه الزيارة أو وكيله الشرعي إلى مكاتب الجوازات، بالإضافة إلى اجتيازه الفحص الطبي المعمول به في نظام الإقامة.

وأوضح البيان أنه سيتم منح المقيمين اليمنيين المستوفين للشروط تأشيرة زيارة لمدة 6 أشهر قابلة للتمديد، وسيُسمح لهم بالعمل وفقاً لضوابط وزارة العمل، كما سيجري إعفاؤهم من الغرامات والعقوبات المترتبة على مخالفة نظامي الإقامة والعمل، ومن الأثر النظامي “بصمة مرحل”.

ونوّهت وزارتا الداخلية والعمل إلى أن الضوابط المعلنة سيتم العمل بها اعتباراً من يوم الأحد القادم 21 / 7 / 1436هـ، وحتى نهاية دوام يوم الثلاثاء 20 / 9 / 1436هـ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب